طريقة عمل الدوناتس على الطريقة الإيطالية فى المنزل

طريقة عمل الدوناتس على الطريقة الإيطالية فى المنزل
الدوناتس
https://www.sba7egypt.com/?p=359504
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد حلوى الدوناتس من أنواع الفطائر أو المعجنات الحلوة ذات الطعم الشهى واللذيذ والتى تنال إعجاب جميع الأفراد صغيراً وكبيراً فهى تعتبر الحلوى المفضلة لدى الجميع رغم إنتشارها فى السنوات الأخيرة وأصبح هناك محلات متخصصة فى إعدادها وتحضيرها واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد الدوناتس على الطريقة الإيطالية بمكونات متاحة بالمنزل وتكلفة بسيطة جداً وإليك الطريقة.

 

مقادير إعداد الدوناتس المحشية

بيضة
نصف كوب سكر
أربع أكواب دقيق
كوب حليب دافئ
ملعقة صغيرة ملح
ملعقة كبيرة خميرة
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
ثلاث ملاعق كبيرة زبدة لينة

الدوناتس

الدوناتس

طريقة تحضير الدوناتس المحشية

تحضير الخميرة للتأكد من تفاعل الخميرة ونشاطها

– نُحضر كوب ونضع به ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية ونضف لها ملعقة صغيرة من السكر وربع كوب من الحليب الدافئ ونقلب المكونات مع بعضها حتى يختلط السكر والخميرة مع اللبن الدافئ وتقلب حتى تذوب تماماً ونقوم بتغطية الكول وتترك الخميرة جانباً لتنشط وتتفاعل.

تحضير المكونات الجافة

– نحضر أربع أكواب من الدقيق ونقوم بنخلهم جيداً فى إناء عميق ثم يضاف للدقيق ملعقة صغيرة من الملح ونقلب جيداً حتى يمتزج الدقيق بالملح ونتركه جانباً.

تحضير خليط المكونات السائلة

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به بيضة وثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة مع مراعاة أن يكون كلاً منهما بدرجة حرارة المطبخ ونضف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونخفقهم جيداً بمضرب يدوى أو بالمضرب الكهربائى حسب المتاح سيدتى.

ثانياً: نضف ثلاث أرباع كوب من الحليب الدافئ مع نصف كوب من السكر ونخفقهم جيداً بالمضرب ثم نضع خليط الخميرة بعد أن تأكدنا من نشاطها وتفاعلها ونخلط جيداً حتى تمتزج كل المكونات السائلة مع بعضها جيداً.

الدوناتس

الدوناتس

إعداد عجينة الدوناتس وعجنها لمدة عشر دقائق

– نقوم بإضافة المكونات الجافة المنخولة على الخليط السائل مع التقليب المستمر سواء بالعجان أو باليد لمدة عشر دقائق حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها ويصبح الخليط عجينة لينة ولاتلتزق فى اليد ثم نقوم بتغطية العجينة بورق الإستريتش الشفاف الخاص بالمطبخ ونتركها حتى تختمر لمدة ساعة تماماً.

تجهيز وتشكيل قطع الدوناتس

أولاً: بعد أن أختمرت العجينة نقوم بفردها على رخامة نظيفة مُبطنة بالدقيق أو المفرش السيليكون الخاص بالمعجنات ونفرد جيداً مع مراعاة أن تكون العجينة بسُمك نصف سنتيمتر.

ثانياً: نقوم بتقطيع العجينة بقطاعة الدوناتس وفى حالة عدم توافر قطاعة الدوناتس يمكن التقطيع بكوب كبير وفى المنتصف بغطاء زجاجة ثم نضعها على ورقة زبدة ونتركها لمدة نصف ساعة على الأقل وهذه خطوة مهمة حتى تختمر مرة أخرى.

قلى قطع الدوناتس وحشوها وتقديمها

أولاً: نضع إناء عميق على النار ونضع به زيت غزير وننتظر حتى يسخن مع مراعاة أن يكون بدرجة حرارة متوسطة ثم نضع قطع الدوناتس ونقوم بقليها على كلاً من الجانبين حتى تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

ثانياً: الدوناتس لاتحتاج إلى وقت كثير للقلى فكل وجه يأخذ دقيقة أو دقيقتين للحصول على اللون الذهبى ثم نقوم بتصفيتها تماماً من الزيت و توضع على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص الزيت الزائد.

ثالثاً: نضع قطع الدوناتس وتقلب جيداً مع خليط القرفة والسكر وتترك لتبرد ثم نقوم بحشو الدوناتس بالنوتيلا أو المربى أو الكريمة أوحسب الرغبة سيدتى وذلك بوضع الحشو فى كيس حلوانى ونأتى بقطعة الدوناتس ونضع الحشو من أحد الجوانب ونكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية الدوناتس.

رابعاً: من الممكن تزين وجه الدوناتس بدلاً من السكر والقرفة بخطوط من الشيكولاتة البنى والبيضاء وتوضع فى طبق التقديم وتقدم ألذ وأشهى دوناتس.

اقرأ ايضا

طريقة عمل بسكويت الشاى بالكاكاو فى المنزل خطوة بخطوة

الدوناتس

الدوناتس