طريقة عمل الجاتوه شاتوه بصوص الشيكولاتة

طريقة عمل الجاتوه شاتوه بصوص الشيكولاتة
الجاتوه شاتوه بصوص الشيكولاتة
https://www.sba7egypt.com/?p=310667
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر وصفة الجاتوه شاتوه من الوصفات التي انتشرت مؤخراً و حازت على إعجاب الكثيرين وأقدم على إعدادها الكثير والكثير و حازت على إعجاب الأطفال أيضاً الذين أصبحوا يتنافسون أيضاً على إعدادها فسنقوم بتحضيرها بطريقة سهلة ومكونات بسيطة متاحة بالمنزل وقوام هش جداً مع صوص الشيكولاته.

 

المقادير:

نصف كوب كاكاو محلي
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
ملعقة صغيرة فانيليا
كوب دقيق
كوب زيت
كوب سكر
كوب لبن
ذرة ملح
بيضتان

للحشو:

كوب كريم شانتيه خام
ملعقتين كبيرتين كاكاو
نصف كوب سكر بودر
كوب لبن بارد

الطريقة:

نقوم بتحضير الجاتوه
أولاً: نقوم بإحضار الخلاط ووضع كوب السكر مضافاً إليه ثلثين من كوب اللبن ويفضل أن يكون ساخن حتى يساعد على إذابه السكر جيدا وبشكل سريع ويتم خفقهم جيداً.

ثانياً: نقوم بوضع نصف كوب الكاكاو ونخفقهم جيداًثم نضيف كوب الزيت تدريجياً مع الخفق حتى تنتهي كمية الزيت ونجد أن قوامه أصبح سميك ولونه مميزاً ولامعاً نقوم بأخذ كوب من هذا الخليط ونتركه جانباً.

ثالثاً: نقوم بإضافة الثلث المتروك من اللبن و وضع البيضتين وملعقة صغيرة من الفانيليا وذرة الملح ونخفق مرة أخرى لمدة خمس دقائق.

رابعاً: نقوم بوضع البيكنج بودر على الدقيق وينخل جيداً ثم نحضر إناء ونضع به الخليط ونقوم بوضع الدقيق تدريجياً مع التقليب المستمر بالمضرب اليدوي أو الكهربائي حتى تتجانس المكونات كلها مع بعضها.

خامساً: نقوم بإحضار إناء ويفضل أن يكون مستطيلاً حتى يسهل التقطيع على شكل قطع الجاتوه كما أن يكون المستطيل مقاس 26 ونقوم بدهن الإناء زبدة ومضافاً عليها الدقيق ثم نقوم بإضافة الخليط في الإناء وإدخاله الي الفرن المشغل مسبقاً قبل التحضير على درجة حرارة 180 ويوضع على الرف الأوسط لمدة ثلاثون دقيقة.

سادساً: نقوم بتحضير الحشوة
نقوم بإحضار إناء ونضع كوب من الكريم شانتيه الخام وكوب من اللبن البارد ونصف كوب من السكر البودره وملعقتين من الكاكاو ويخفق جيدا لمدة عشر دقائق ثم يوضع في الثلاجة حتى تنضج الكيك.

سابعاً: بعد أن نضجت الكيك نتركها حتى تبرد ثم نقوم بوضعها على شبكة ونقوم بتقطيعها إلى نصفين بعرض الكيك ثم نقوم بتحضير كوباً من اللبن عليه ملعقة من السكر البودر وملعقة من الكاكاو ويسقي بها كل نصف جيداً حتى يتشبع بالسائل حيث تجعل الكيك راطباً وذات طعم رائع.

ثامناً: نقوم بوضع طبقة من الكريم شانتيه المجهز سابقاً على أحد النصفين ونضع عليه المكسرات ثم نضع الطبقة الأخرى ونضغط عليها جيداً ونقوم بعمل فتحات عليها بإستخدام الشوكة ونقوم مرة أخرى بتشبيعها من سائل اللبن بالسكر والكاكاو وتترك حتى تتشرب تماماً.

تاسعاً: نقوم بوضع صوص الشيكولاته على سطح الكيك ويفضل السطح المتساوي ويفرد الصوص جيداً حتى يغطي سطح الكيك كاملاً.

أخيراً: نحضر سكين ويفضل أن يكون مشرشراً و نقطع به أطراف الكيك ويفضل أيضاً مسح السكين في كل مرة يقطع به طرف الكيك حتى لايوثر على شكل الكيك ثم نقوم بتقطيع الكيك من المنتصف ثم إلى قطع كالجاتوه ويزين بالشيكولاتة المبشورة مع الكريز أو بوردات الكريم شانتيه مع الكريز الأحمر

 

اقرأ أيضا