طريقة عمل البليلة بالمكسرات بطعم لذيذ ومذاق شهي ومميز جداً

طريقة عمل البليلة بالمكسرات بطعم لذيذ ومذاق شهي ومميز جداً
البليلة بجوز الهند والفواكة
https://www.sba7egypt.com/?p=749427
ياسمين محمود
موقع صباح مصر
ياسمين محمود

البليلة من الأكلات الشتوية اللذيذة التي يتم تناولها في فصل الشتاء لكي تمد الجسم بالدفئ والطاقة فهي لذيذة ومغذية أيضاً لأنها تحتوي على القمح الغني بالبروتين، والمعادن، الفيتامينات المهمة لصحة الجسم وتحتوي أيضاً على الحليب الغني بالكالسيوم المفيد لصحة العظام وتحتوي على المكسرات الغنية بالمواد المضادة للأكسده والمعادن فكل هذة المكونات كفيلة بأن تمد الجسم بالطاقة طول اليوم ومع دخول فصل الشتاء يتم تناول الأطعمة والأكلات الساخنة لكي تمد الجسم بالدفئ والطاقة ومن أفضل هذة الأطعمة هي البليلة تعتبر وجبة متكاملة العناصر الغذائية فأنصحكم بتناول البليلة دائماً في فصل الشتاء فهي لذيذة وشهية جداً.

واليوم سوف يقدم لكم موقع صباح مصر طريقه عمل البليلة بالمكسرات في المنزل بكل سهوله بطعم لذيذ ومذاق شهي ومميز وأتمنى أن تجربوا الوصفة وتنال إعجابكم.

البليلة بجوز الهند

البليلة بجوز الهند

طريقة عمل البليلة بالمكسرات

المكونات

  • 2 كوب قمح مسلوق
  • 1 لتر لبن حليب
  • 4 ملاعق كبيرة سكر
  • 2ملعقة كبيرة نشا
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
  • 1 كيس كريم شانتيه
  • كمية من المكسرات للتزيين

    على طريقة نجلاء الشرشابي

    بليلة بالمكسرات 

طريقة التحضير

  1. أولاً نحضر إناء مناسب ونضع فيه الحليب، والسكر، والقمح المسلوق، والفانيليا السائلة، وكيس الكريم شانتيه ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً.
  2. نضع الإناء على نار هادئة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نضع النشا في نصف كوب ماء ونقوم بتقليبهم جيداً ثم نضيف النشا على الحليب ونقوم بتقليب جميع المكونات معاً لمدة دقيقة ثم نرفع الإناء من على النار.
  3. نحضر كاسات التقديم ونقوم بتوزيع البليلة في كل الكاسات ونقوم بتزيين البليلة بالمكسرات ونقوم بتقدميها لكل أفراد الأسرة وتقدم البليلة وهي ساخنة ونستطيع أن نضيف لها أي نوع مكسرات أو نضيف الفاكهة حسب الذوق والرغبة لكل فرد في العائلة فعلاً وصفة سهلة ولذيذة تستحق التجربة وبالهنا والعافية.

    البليلة بجوز الهند والفواكة

    البليلة بجوز الهند والفواكة