طريقة عمل الأرز المعمر الحادق على أصوله

طريقة عمل الأرز المعمر الحادق على أصوله
الأرز المعمر الحادق
https://www.sba7egypt.com/?p=365025
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الأرز المعمر من الأطباق التى يحبها الكثير من الأشخاص فالبعض يفضل تناوله كنوع من أنواع الحلويات والبعض الآخر يفضل تناوله كوجبة على الغداء كطبق حادق حيث يتم إعداده بأكثر من طريقة والأرز المعمر عبارة عن نوع من الأرز المصرى الذى يتم نضجه بإستخدام الحليب والقشطة والزبدة وهو من الأكلات الغنية بالعديد من الفوائد الصحية لكل من يتناوله ونقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة عمل الأرز المعمر الحادق بخطوات سهلة وسريعة ولا يحتاج إلى وقت أو مجهود وإليكِ الطريقة.

مقادير إعداد الأرز المعمر الحادق

اثنان علبة زبادى
اثنان كوب أرز مصرى
ثلاث أكواب حليب بارد
ملعقتين كبيرتين قشطة بلدى
ملعقتين كبيرتين زبدة
ملح حسب الرغبة
ذرة سكر

طريقة تحضير الارز المعمر الحادق

إعداد وتجهيز الأرز الأبيض المصرى

أولاً: نُحضر اثنان كوب من الأرز المصرى ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى يصبح الماء شفافاً.

ثانياً: نقوم بوضع الأرز فى إناء ونغمره بالماء ويترك منقوع لمدة نصف ساعة ثم يصفى من الماء ويغسل مرة أخرى ويترك بالمصفاه حتى يصفى الماء الموجود به تماماً.

الأرز المعمر الحادق

الأرز المعمر الحادق

تحضير طاجن الارز المعمر الحادق

أولاً: نقوم بتحضير إناء أو طاجن خالى ويوضع بفرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة عالية ويترك الإناء فى الفرن حتى يسخن تماماً فهذه خطوة هامة حيث تقلل من وقت التسوية للأرز.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به ثلاث أكواب من الحليب ونضف ذرة من السكر مع الملح حسب الرغبة ويوضع على النار ونتركه حتى يسخن ويغلى.

ثالثاً: نخرج الإناء من الفرن بعد أن سخن تماماً ويدهن بملعقة كبيرة زبدة من الأسفل والجوانب كلها ثم نقوم بوضع الأرز المحضر مسبقاً ثم نضف عليه خليط الحليب الساخن ويقلب حتى تختلط المكونات مع بعضها.

رابعاً: نقوم بوضع اثنان كوب من الزبادى بعد تقليبهم جيداً حتى يكون سائل على وجه الأرز ثم نقوم بتوزيع ملعقتين كبيرتين من القشطة أيضاً على الوجه وملعقة كبيرة من الزبدة ونتركه لمدة ربع ساعة.

خامساً: نقوم بوضع الإناء فى إناء آخر كبير حتى لا يتساقط الحليب فى الفرن ويوضع الإناء فى فرن ساخن على أرضية الفرن حتى يتشرب الأرز الحليب تماماً ثم يرفع على الرف الأوسط ويترك حتى ينضج ويأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه يهدأ قليلاً ثم يقدم على المائدة.

الأرز المعمر الحادق

الأرز المعمر الحادق

 

اقرأ أيضاً:

أسهل طريقة لعمل حلوى اللدو الهندية