طريقة عمل الأرنب الروستو بطريقة جديدة مختلفة على طريقة الشيف سارة عبد السلام

طريقة عمل الأرنب الروستو بطريقة جديدة مختلفة على طريقة الشيف سارة عبد السلام
الأرنب الروستو
https://www.sba7egypt.com/?p=393505
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الأرنب الروستو من الأطباق الرئيسية والأساسية التى تقدم على مائدة الطعام كما أنه مناسب جداً فى العزومات ويعتبر من الأطباق الشهية واللذيذة ذات الطعم الرائع.

ويعتبر لحم الأرانب من أفضل أنواع اللحوم تبعاً لفوائده الصحية العالية مقارنةً بنوعيات اللحوم الأخرى كلحم البقر أو العجول أو الماعز إذ إن لحم الأرانب يشابه إلى حد ما نوعية لحم الدجاج حيث يحتوى على نسبة ضئيلة من العظام لا تتعدى ٢٠% بينما الباقى لحم أبيض خالى من الدهون والكوليسترول.

وهذا مايجعل لحم الأرانب الأكثر ملائمة لأجسامنا من اللحوم الأخرى التى غالباً ما تتسبب بمشاكل قلبية وانسدادات فى الشرايين لاحتوائها فى الغالب على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول.

فلحم الأرانب يحتوى على قيمة غذائية عالية فهو غنى بالبروتينات تزيد على ٢٠% ودهون قليلة جداً لا تتجاوز ٤% إضافة إلى احتوائه على الحديد وفيتامين النياسين وفيتامين ب١٢ والفسفور والسيلينيوم ونسبة بسيطة من أملاح الصوديوم وسعرات حرارية وألياف غذائية ونسبة من الزنك والبوتاسيوم
وإليكِ سيدتى طريقة عمل الأرنب الروستو بطريقة مميزة وسهلة للغاية.

الأرنب الروستو

الأرنب الروستو

مقادير إعداد أرنب روستو

ذرة جوزة الطيب
ثمرتين بصل جوانج
أرنب صحيح مفتوح
ثمرتين جزر مبشورتين
ملعقتين كبيرتين سمنة
أربع فصوص ثوم شرائح
ملعقة كبيرة سبع بهـارات
نصف كوب بقدونس مفروم
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة
ثلاث ثمرات فلفل أخضر مفروم

طريقة تحضير أرنب روستو

تنظيف وتحضير قطع الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار أرنب صحيح دون تقطيع ويُغسل جيداً بالماء الجارى ويُنظف جيداً من الداخل لإزالة أى بقايا زائدة من الأحشاء الداخلية ويغسل مرة أخرى.

ثانياً: نقوم بنقع قطع الأرنب فى محلول نقع مكون من ماء مثلج وملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر وعصير الليمون ويمكن استبدال محلول النقع بوضع ملعقة كبيرة من الطحينة على الأرنب ونقلب ثم يترك لمدة ربع ساعة لإزالة أى روائح غير مستحبة بها.

ثالثاً: بعد مرور الربع ساعة نقوم بإخراج الأرنب من النقع ويغسل مرة أخرى بالماء الجارى ويترك فى مصفاة حتى يصفى الماء تماماً.

الأرنب الروستو

الأرنب الروستو

تحضير خلطة تتبيل الأرنب وطهيه بالفرن

أولاً: نُحضر إناء كبير خاص بالفرن ويفضل أن يكون إناء زجاجى “بيركس” ونقوم بوضع ثمرتين من البصل المقطع شرائح “جوانج”.

ثانياً: يُضاف أربع فصوص من الثوم المقطع شرائح ونضف ثمرتين من الجزر المبشور مع ثلاث ثمرات من الفلفل الأخضر المقطع قطعة صغيرة.

ثالثاً: نُضيف ملعقة كبيرة من السبع بهارات مع الملح والفلفل الأسود ونقلب جيداً كل المكونات مع بعضها باليد حتى تمتزج جيداً وتتشرب مع طعم بعضها البعض ومن طعم التوابل المضافة.

رابعاً: نقوم بوضع خليط الخضروات على جانب الإناء ونترك منتصف الإناء خالياً ونضع به ملعقة كبيرة من السمنة وتوزع جيداً بإستخدام فرشاة سيليكون.

خامساً: نُحضر الأرنب ونضعه فى منتصف الإناء على السمنة ونقوم بحشو الأرنب من الداخل بحشوة الخضروات لتتبيل الأرنب ونقوم بغلق الأرنب على الحشوة ثم يتبل الأرنب من الخارج بدهنه بالسمنة.

سادساً: نُضيف الملح والفلفل الأسود مع جوزة الطيب على وجه الأرنب ويوضع الإناء فى الفرن على درجة حرارة ٢٢٠ لمدة ٤٥ دقيقة أو حتى ينضج ويترك على الرف الأوسط.

سابعاً: بعد أن نضج الأرنب تماماً وأخذ لوناً مميزاً ثم نقوم بإخراجه من الفرن ويترك حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم مع خلطة الخضروات ويزين بمفروم البقدونس ويقدم.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبنة