طريقة عمل أقراص البطاطس المقرمشة فى أقل من ساعة

طريقة عمل أقراص البطاطس المقرمشة فى أقل من ساعة
أقراص البطاطس
https://www.sba7egypt.com/?p=372136
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق أقراص البطاطس المقلية والمقرمشة من الأطباق الشهية واللذيذة وهو طبق مفضل لأفراد الأسرة صغيراً و كبيراً ويمكن أن يقدم كطبق جانبى على المائدة فى العزائم فهو طبق مميز و بمكونات بسيطة جداً لاتحتاج إلى تكلفة ويعد للبطاطس فوائد عديدة منها أنها تعزز صحة الجهاز المناعى و تقلل من الإصابة بالسرطان و تساعد فى تسهيل عملية الهضم و تحمى من الإمساك تقى من الإصابة بتصلب الشرايين و تساعد فى العلاج من أمراض الروماتيزم و بعد أن تناول بعض الفوائد للبطاطس إليكِ سيدتى طريقة إعداد أقراص البطاطس المقلية والمقرمشة.

مقادير إعداد أقراص بطاطس المقرمشة

أولاً مقادير إعداد خليط البطاطس

ست ثمرات بطاطس
ملعقة صغيرة بابريكا
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
كوب جبنة رومى مبشورة
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملح حسب الرغبة

ثانياً: مقادير إعداد غلاف التغطية

بيضتان
كوبين دقيق
زيت غزير للقلى
ثلاث ملاعق كبيرة نشا

طريقة تحضير أقراص البطاطس المقرمشة

تجهيز وسلق البطاطس

أولاً: نُحضر ست ثمرات بطاطس متوسطة الحجم ثم تغسل جيداً بالماء الجارى أكثر من مرة حتى تنظف تماماً ثم نقوم بوضعها فى إناء عميق وتغمر بالماء ونضف لها نصف ملعقة صغيرة سكر وملعقة صغيرة ملح.

ثانياً: يُرفع الإناء على النار وتترك البطاطس حتى تنضج ثلثى النضج ثم يرفع الإناء من على النار ثم تُصفى ثمرات البطاطس من الماء الموجود بها وتقشر القشرة الخارجية ثم تُبشر ثمرات البطاطس لشرائح رفيعة.

إعداد وتحضير خلطة البطاطس

أولاً: نُحضر إناء عميق و نضع به ثمرات البطاطس المبشورة ونضف لها ربع ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونقلب جيداً حتى تمتزج البطاطس مع التوابل المضافة.

ثانياً: تضاف ملعقة صغيرة من البابريكا وملعقة كبيرة للبصل البودر وكوب من الجبن الرومى أو ميكس الجبن حسب المفضل لك سيدتى ونقوم بالتقليب جيداً حتى تمتزج المكونات كلها مع خليط البطاطس والتوابل.

ثالثاً: تُشكل أقراص من خليط البطاطس ونضغط عليها جيداً لتتماسك ونضع الأقراص فى إناء “طبق” ثم تُشكل أقراص البطاطس حتى ننتهى من خليط البطاطس الموجود ثم نقوم بتغطية الإناء بورق استرتش ويوضع فى الفريز حتى لاتتفكك أثناء القلى.

أقراص البطاطس

أقراص البطاطس

تحضير أقراص البطاطس لعمل الغلاف الخارجى والقلى

أولاً: نُحضر إناء “طبق” عميق ونضع به بيضتان وذرة من الملح والفلفل الأسود ونقوم بخفقهم جيداً حتى يمتزجوا ونترك الخليط جانباً.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طبق” كبير ونضع به كوبان من الدقيق وثلاث ملاعق كبيرة من النشا ونمزجهم جيداً ثم نتركه جانباً.

ثالثاً: بعد مرور مدة وتماسك أقراص اللطاطس نقوم بإخراجها من الفريز ثم توضع فى خليط البيض ومن ثم توضع خليط الدقيق لعمل غطاء التغطية ثم مرة أخرى توضع فى خليط البيض و نضعها فى خليط التغطية مرة أخرى وتكرر نفس الخطوة حتى تنتهى كمية أقراص البطاطس الموجودة.

رابعاً: يوضع إناء عميق على النار ونضف به زيت غزير للقلى ويترك حتى يسخن الزيت ثم نقوم بوضع أقراص البطاطس وتركها على نار متوسطة حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

خامساً: نقوم برفع أقراص البطاطس المقرمشة وإخراجها من الزيت ثم نضعها على مناديل مطبخ ورقية لإمتصاص أى زيوت زائدة وبعد أن تهدأ توضع أقراص البطاطس المقلية والمقرمشة فى طبق التقديم و تزين بأوراق البقدونس.

 

أقراص البطاطس

أقراص البطاطس

 

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل باتون ساليه الكمون فى المنزل كالجاهز