طريقة عمل أرز السمك بالشبت بطريقة جديدة ومختلفة عن الطريقة التقليدية

طريقة عمل أرز السمك بالشبت بطريقة جديدة ومختلفة عن الطريقة التقليدية
طريقة عمل أرز السمك بالشبت بطريقة جديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=318649
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر الأرز من الأطباق الرئيسية التى تقدم على المائدة بصفة أساسية فهو يقدم مع الخضار أو مع اللحوم أو الفراخ أو السمك فلا غنى عنه على المائدة ويعتبر للأرز فوائد عديدة منها أنه مصدر للبروتين الذى يسهل هضمه وإمتصاصه، والألياف الغذائية التى تعزز من تحسين الجهاز الهضمى وكذلك مصدر للطاقة لإحتوائه على الكربوهيدرات المعقدة اللازمه للجسم، كما أنه يحمى من السمنة وأمراض السرطان ويحمى من الزهايمر، و إليكِ الوصفة التى يتم إعدادها فى أقل وقت ومجهود.

 

مقادير إعداد أرز الشبت:

اثنين كوب مصرى
ثلاث معالق كبيرة شبت
ثمرة بصل مفرومة
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
اثنين كوب ماء مغلى
مكعب مرقة خضار
ملح حسب الرغبة
نصف ملعقة صغيرة كمون
ثلاث ملاعق كبيرة زيت

طريقة تحضير أرز الشبت:

أولاً: نقوم بإحضار إناء ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت وننتظر حتى يسخن ثم نضف ثمرة البصل المفرومة ونشوحها جيداً حتى تذبل دون أن يتغير لونها ثم نضف إليها الأرز ونقلب جيداً حتى يتشوح ويصبح لامعاً.

ثانياً: نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من الثوم إلى الأرز ونقوم بتشويحها معه حتى تظهر رائحة الثوم ونضف عليهم مكعب مرقة الخضار حتى يتشوح معهم.

ثالثاً: بعد أن تم تشويح الأرز جيداً نقوم بإضافة الماء المغلى ونضف ذرة من الكمون والملح ونقلب ونتركه حتى يغلى و يتشرب الماء ونقلبه ثم نقوم بتهدئه النار حتى ينضج.

رابعاً: قبل أن ينضج بعشر دقائق نقوم بوضع مفروم الشبت ونقلب جيداً حتى يتشبع الأرز من طعم الشبت ونتركه حتى ينضج ويوضع فى طبق التقديم ويزين بأوراق الشبت ويقدم مع السمك سواء مقلى أو مشوى.

 

اقرأ أيضا