طريقة إعداد إفطار على الطريقة الإنجليزية “الإنجلش بريكفاست”

طريقة إعداد إفطار على الطريقة الإنجليزية “الإنجلش بريكفاست”
الإنجلش بريكفاست
https://www.sba7egypt.com/?p=358575
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الأساسية والهامة جداً لبداية اليوم لإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة له لإعطائه الطاقة ويكسبه النشاط والحيوية ومن الهام جداً التنوع والتجديد فى إعداد وجبة الإفطار واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد طبق مميز للإفطار على الطريقة الإنجليزية حيث يحتوى الطبق على عناصر مختلفة وتحتوى على الكثير من القيمة الغذائية العالية ويعتبر الطبق وجبة غذائية متكاملة للجسم ويوفر له إحتياجته من عناصر كما أنه لايحتاج إلى وقت فى إعداده ويسهل تحضيره وإليك سيدتى الطريقة.

مقادير إعداد الإنجلش بريكفاست

بيضتان
قطع سجق
أربع ثمرات مشروم
ثمرتين طماطم أنصاف
ملعقتين كبيرتين زيت نباتى
عبوة فاصوليا بيضاء بالصلصة
ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

الإنجلش بريكفاست

الإنجلش بريكفاست

طريقة تحضير الإنجلش بريكفاست

أولاً: نُحضر إناء “مقلاة” ونضع بها القليل من الزيت وننتظر حتى يسخن ويشوح السجق حتى ينضج.

ثانياً: يرفع السجق من الإناء “المقلاة” ونضع أربع ثمرات من المشروم بعد مسحه جيداً من الخارج حتى نتأكد من نظافته تماماً ويشوح المشروم مع ذرة من الملح والفلفل أسود.

ثالثاً: يرفع المشروم من الإناء “المقلاة” ونضف ثمرتين من أنصاف الطماطم بعد غسلهم جيداً وإزالة الجزء الأخضر الموجود بها وتشوى الطماطم مع ذرة من الملح والزعتر.

رابعاً: ترفع الطماطم من الإناء “المقلاة” ويقلى بيضتان دون التقليب حتى تكون على شكل عين ويتبل البيض بذرة من الملح والفلفل الأسود.

خامسا: نقوم بإحضار طبق تقديم كبير وتقدم به أصابع السجق ومع المشروم والطماطم والبيض ونضف الفاصوليا البيضاء بالصلصة ويقدم مع قطع الخبز وكوباً من العصير الفريش أو كوباً من الشاى الساخن.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل خبز الإنجلش مافن فى المنزل بخطوات بسيطة