طاجن فول بالبيض وهريسة الفلفل الأخضر

طاجن فول بالبيض وهريسة الفلفل الأخضر
طاجن الفول بالبيض
https://www.sba7egypt.com/?p=350700
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد الفول من الأكلات الشعبية التى يشتهر بها المطبخ العربى وخاصةً مطبخنا المصرى وهو من الأطباق الأساسية التى يعتمد عليها معظم الأسر للحصول على وجبة غذائية متكاملة وبسعر قليل ومناسب ويتم تحضير هذا الطبق الغنى بالعناصر الغذائية بمدة قصيرة ويمكن تحضيره بطرق مختلفة وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الفول بالبيض بهريسة الفلفل الأخضر الحار

مقادير إعداد فول بالبيض وهريسة الفلفل الأخضر

خمس بيضات
كوبين فول مدمس
كوب طماطم مقشرة ومفرومة
نصف كوب بقدونس مفروم
ثمرةبصل حمراء مفرومة
ملعقة كبيرة ثوم مفروم
هريسة فلفل أخضر حار
ملعقة كبيرة كزبرة جافة
ملعقتين صغيرتين كمون
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقتين كبيرتين سمنة فلاحى
خمس قطع صغيرة سمنة فلاحى
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير فول بالبيض وهريسة الفلفل الأخضر

أولاً: نُحضر إناء “طاسة” و توضع على النار وتضاف لها ملعقتين كبيرتين من السمنة الفلاحى ويضاف لها ملعقة كبيرة لكلاً من الثوم والكزبرة الجافة.

ثانياً: يترك الثوم على النار حتى تتشوح ويحصل على لون ذهبى فاتح ثم تضاف له ملعقة كبيرة من هريسة الفلفل الأخضر الحار وتقلب مع المكونات لمدة دقيقتين ثم تضاف ثمرة البصل الأحمر المفروم ويقلب لمدة خمس دقائق ثم نضف نصف كوب من البقدونس المفروم وتشوح المكونات حتى تذبل.

ثالثاً: تضاف كل التوابل من ملعقتين صغيرتين كمون ونصف ملعقة صغيرة فلفل أسود والملح ومن ثم تضاف كوب الطماطم المفرومة ثم يضاف الفول وتترك المكونات لتغلى معاً.

رابعاً: ينقل خليط الفول لطاجن خاص بدخول الفرن ثم نضع الخمس بيضات على الوجه ونضع على كل بيضة الملح والفلفل الأسود وتوضع فوقها قطعه صغيرة من السمنة الفلاحى.

خامساً: يوضع الإناء فى الفرن ويطهى الطاجن فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٠٠ حتى ينضج البيض ثم نقوم بإخراجه من الفرن ونتركه حتى يهدأ ويقدم الطاجن مع العيش البلدى والطحينة والمخلل.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل كفتة الدجاج بهريسة الشطة