تعرفى على طريقة إعداد شيكولاتة فريرو روشيه كالجاهزة

تعرفى على طريقة إعداد شيكولاتة فريرو روشيه كالجاهزة
شيكولاتة الفيريرو
https://www.sba7egypt.com/?p=374183
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تُعد شيكولاتة الفيريرو روشيه من أشهر أنواع الشيكولاتة فى العالم وهى من أنواع الحلوى اللذيذة والشهية ذات الطعم المميز والمختلف حيث يتم إعدادها بخليط من الويفر مع النوتيلا كما تحتوى على حشوة البندق المحمص وتغلف بالشيكولاتة مع البندق المجروش.

كما تعتبر الفريرو روشيه شيكولاتة إيطالية الصنع لذيذة المذاق وتعد من أفضل أنواع الشيكولاتة منذ أن بدأ يتم تصنيعها فى عام ١٩٨١ ويوجد أنواع عديدة من الفيريرو روشيه بمذاقات مختلفة ولكن تعد الفريرو روشيه من الشيكولاتات الغالية الثمن لا تستطيع جميع الأسر شرائها.

لذا نقدم لكِ اليوم سيدتى من خلال موقع مصر صباح المطبخ طريقة تحضير الفريرو روشيه فى المنزل بطريقة سهلة غير مكلفة ويمكن تحضيرها وتقديمها كهدية لأصحابك فى الأعياد كما يمكنك إعدادها وتقديمها فى المناسبات والأعياد وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة ومكونات متاحة وفى متناول اليد.

 

مقادير إعداد حلوى فريرو روشيه

أولاً مقادير إعداد خليط الفريرو روشيه

اثنان كوب بسكويت ويفر

ثلاث ملاعق كبيرة نوتيلا

كوب شيكولاتة جالاكسى ذائبة

ثانياً مقادير خليط الحشو

نصف كوب نوتيلا

نصف كوب بندق محمص

ثالثاً مقادير خليط التغليف

نصف كوب شيكولاتة خام ذائبة

نصف كوب بندق محمص مجروش

طريقة تحضير حلوى الفريرو روشيه

إعداد وتحميص البندق للحلوى

أولاً: نقوم بإحضار كوب من البندق الأبيض ونقوم بوضعه فى إناء ويرفع على نار عالية ونتركه حتى يسخن ثم نقوم بتهدئة النار لتحميص البندق مع مراعاة تقليبه بإستمرار حتى نحصل على لوناً ذهبياً فاتحاً

ثانياً: بعد أن تحمص البندق وأصبح ذات لوناً ذهبياً مميزاً نقوم برفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ ويبرد تماماً.

 

شيكولاتة الفيريرو

شيكولاتة الفيريرو

تجهيز وتحضير خليط حلوى الفريرو روشيه

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به اثنان كوب من البسكويت الويفر ويفضل أن يكون نوعه أولكر ثم نقوم بتفتيته جيداً حتى يفتت تماماً يصبح ناعماً.

ثانياً: نقوم بإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من النوتيلا ونقوم بتقليب فتات البسكويت مع الشيكولاتة حتى يمتزجوا تماماً ويصبح أشبه بعجينة متماسكة.

ثالثاً: نقوم بإحضار كيسين من البلاستيك ونقوم بفتحهم أو نحضر ورقتين زبدة ونقوم بفرد خليط فتات البسكويت بين ورقتين الزبدة أو الكيسين البلاستيك بإستخدام النشابة.

رابعاً: يقسم خليط فتات البسكويت الذى تم فرده إلى دوائر صغيرة بإستخدام القطاعة أو بإستخدام كوب ثم نضع فى وسط كل دائرة ملعقة صغيرة من شيكولاتة النوتيلا ثم نضع قطعة من البندق الصحيح المحمص.

خامساً: نغلق كل دائرة جيداً ونقوم بتشكيلها على شكل كرة وتكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من كمية الدوائر وحشوها ثم غلقها و تشكيلها على شكل كرة ثم نقوم بوضع كرات فتات البسكويت فى الفريزر وتترك لمدة ساعة حتى تتماسك.

 شيكولاتة الفيريرو

شيكولاتة الفيريرو

تحضير خليط التغليف وتغلف كرات فتات البسكويت

أولاً: نقوم بإحضار إناء “طبق” ونضع به نصف كوب من الشيكولاتة بعد إذابتها إما عن طريق وضعها فى الميكرويف إذا كان متاحاً سيدتى أو عن طريق إذابتها على حمام مائى.

ثانياً: نقوم بإضافة نصف كوب من البندق المحمص المجروش ثم نقوم بتقليب البندق مع الشيكولاتة حتى يمتزجوا تماماً.

ثالثاً: نقوم بإخراج كرات فتات البسكويت من الفريزر بعد مرور ساعة وبعد أن تماسكت ثم نقوم بوضع كرات فتات البسكويت فى خليط الشيكولاتة ونغمسها جيداً حتى تتغلف تماماً بالخليط.

رابعاً: نقوم برفع كرات الفريرو روشيه من خليط الشيكولاتة وتوضع على ورقة زبدة حتى تتماسك قليلاً ونكرر نفس الخطوة حتى ننتهى من تغليف كرات فتات البسكويت بخليط الشيكولاتة والبندق ثم بعد وضعها على ورق الزبدة نقوم بوضعها فى الثلاجة حتى تتماسك تماماً وتجمد الشيكولاتة.

خامساً: بعد مرور الوقت ونجد أن كرات الشيكولاتة تماسكت نقوم بإخراجها من الثلاجة وإحضار ورق التزين الخاص بالشيكولاتة أو ورق الكب كيك ونقوم بوضع كرات الفريرو روشيه بها ثم توضع فى طبق التقديم وتقدم حلوى الفريرو روشيه الشهية واللذيذة بطعم مميز أكثر عن الجاهزة.

اقرأ ايضا

طريقة عمل الريزوتو ( shrimp risottı) بالجمبرى فى البيت زى المطاعم و احلى