بخطوات سهلة وبسيطة نعد مشروب مفيد لمقاومة نزلات البرد بمكونات متاحة بالمنزل

بخطوات سهلة وبسيطة نعد مشروب مفيد لمقاومة نزلات البرد بمكونات متاحة بالمنزل
مشروب مقاومة نزلات البرد
https://www.sba7egypt.com/?p=377249
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد فصل الشتاء من أكثر الفصول وأوقات السنة التى يكثر بها التعرض لنزلات البرد خاصةً فى الفترة التى تسبق قدوم فصل الشتاء أو إنتهائه نظراً لإنخفاض درجات الحرارة ويلجأ الكثير للإعتماد على تناول بعض الأدوية لمعالجة الآلام الناتجة عن نزلات البرد الشديدة.

 

ويغفل الكثير من الأفراد أن هناك بعض الأطعمة التى لها دور هام وفعال فى محاربة نزلات البرد سواء فى علاجه أو الوقاية منه وهناك بعض الأطعمة والمشروبات التى تحد من التعرض لنزلات البرد كتناول حساء الدجاج، شاى الجنزبيل، عصير البرتقال الكركم، الزبادى، التوت البرى، الطماطم الفلفل الأحمر أو الشيكولاتة الداكنة.

واليوم نقدم لكِ سيدتى من خلال هذا المقال ومن خلال موقعنا “موقع مصر صباح المطبخ” طريقة إعداد مشروب هام وفعال لنزلات البرد والذى يحتوى على العديد من المكونات كالزنجبيل، أوراق الجوافة والنعناع ، شرائح وعصير الليمون، حبوب الينسون حيث يساعد هذا المشروب فى الوقاية من نزلات البرد والكحة كما أنه يقلل من أعراضها فى حالة الإصابة بالبرد وإليكِ سيدتى الخطوات.

مشروب مقاومة نزلات البرد

مشروب مقاومة نزلات البرد

مقادير إعداد مشروب مقاومة نزلات البرد

ثلاث أكواب ماء
كوب عصير ليمون
أوراق نعناع طازج
نصف كوب عسل أبيض
نصف كوب ورق جوافة
قطعة جنزبيل فريش شرائح
ملعقتين كبيرتين حبوب ينسون
ثلاث ثمرات ليمون أضاليا شرائح

طريقة تحضير مشروب مقاومة نزلات البرد

إعداد وتجهيز المكونات المستخدمة لتحضير المشروب

أولاً: نُحضر ثلاث ثمرات من الليمون الأضاليا وأوراق النعناع الطازجة “حزمة” الأوراق فقط ونقوم بغسلهم جيداً بالماء الجارى ثم م نقطع ثمرات الليمون إلى شرائح رفيعة ونتركهم جانباً.

ثانياً: نُحضر قطعة من الزنجبيل الطازج وتقشر وتغسل بالماء الجارى ثم تقطع لشرائح وتحضر نصف كوب من أوراق الجوافة الجافة وتغسل بالماء الجارى والآن اصبحت المكونات جاهزة للإستخدام.

تحضير خليط المكونات التى يتم غليها على النار

أولاً: نُحضر إناء عميق ونضع به نصف كوب من أوراق الجوافة وشرائح قطعة الزنجبيل طازج وملعقتين كبيرتين من حبوب الينسون.

ثانياً: يضاف إلى خليط أوراق الجوافة ثلاث أكواب من الماء وتخلط المكونات مع بعضها ويرفع الإناء على النار ويترك حتى يغلى لمدة عشر دقائق ثم يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ قليلاً.

تجهيز خليط المكونات التى تضاف دون الحاجة إلى وضعها على النار

– نحضر إناء زجاجى عميق ونضع به أوراق النعناع الطازجة وشرائح ثلاث ثمرات ليمون أضاليا ونصف كوب من العسل الأبيض وكوب من عصير الليمون حيث أن هذه المكونات لايفضل أن توضع على النار للحصول على قدر كبير من فوائدها.

إعداد الشكل النهائى لمشروب مقاومة نزلات البرد

– يضاف خليط ورق الجوافة المغلى الذى تم إعداده ويوضع فى الإناء الزجاجى بعد تصفيته تماماً بإستخدام مصفاة للتخلص من أوراق الجوافة وحبيبات النيسون ونضف فقط شرائح الزنجبيل ونخلط كل المكونات مع بعضها سواء الموجودة بالدورق والمضافة لها وتقلب حتى تمتزج تماماً ثم نُحضر أكواب التقديم ويُسْكب المشروب ويقدم ساخناً.

مشروب مقاومة نزلات البرد

مشروب مقاومة نزلات البرد

اقرأ ايضا

بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة بالمنزل أصنعى كيك البابلى لأطفالك