بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة بالمنزل أصنعى كيك البابلى لأطفالك

بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة بالمنزل أصنعى كيك البابلى لأطفالك
كيك البابلى
https://www.sba7egypt.com/?p=377217
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كيكة البابلى من أنواع الكيكات المميزة ذات الشكل والطابع الخاص والمميز وهى من الكيكات المختلفة حتى فى بعض خطوات إعدادها.

 

حيث أنها لاتكون على شكل خليط سائل إنما تكون على شكل عجين مثل البيتيفور وتشكل على شكل كرات بعضاً منها أبيض وبعضاً آخر منها مضافاً له الكاكاو البودر وتعد من أطباق الحلويات التى تتميز بمذاقها اللذيذ والشهى والتى ستنال إعجاب جميع أفراد أسرتك خاصةً الأطفال نظراً بطعمها وشكلها المميز وهى تجربة لا يمكن تفويتها لعشاق الكيكة فمكوناتها بسيطة ومتاحة بالمنزل.

ونقدم لكِ سيدتى من خلال هذا المقال طريقة عمل كيك البابلى المميز وما عليكِ سوى أتباع مقادير كيك البابلى وخطواتها البسيطة للحصول على قطع شهية ومميزة من هذا الكيك وتقديمها إلى أطفالك أو ضيوفك المميزين وإليكِ سيدتى الخطوات.

مقادير إعداد كيك البابلى

أولاً مقادير خليط الكيك

ثلاث بيضات
ربع كوب زيت
ربع كوب زبدة
نصف كوب سكر ناعم
اثنان كوب وربع دقيق
نصف كوب حليب بودر
معلقة كبيرة بيكنج بودر
معلقة صغيرة فانيليا سائلة
معلقتين كبيرتين كاكاو خام

ثانياً مقادير التزين

ملعقتين كبيرتين صوص كراميل
ملعقتين كبيرتين صوص شيكولاتة

طريقة تحضير كيك البابلى

إعداد وتحضير خليط كيك البابلى

أولاً: نُحضر الخلاط أو المضرب الكهربائى ونقوم بوضع ثلاث بيضات مع ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة ونصف كوب من السكر الناعم ونخفق خليط البيض جيداً حتى تختلط المكونات ويصبح الخليط ذات قوام كريمى فاتح.

ثانياً: يضاف ربع كوب لكلاً من الزبدة الذائبة والزيت ونخفق مرة أخرى ثم يضاف نصف كوب من الحليب البودر ونستمر فى الخفق حتى تتجانس المكونات مع بعضها وتمتزج تماماً.

ثالثاً: نُحصر اثنان كوب وربع من الدقيق وملعقة كبيرة من البيكنج بودر ونخلط الدقيق مع البيكنج بودر ثم نقوم بنخلهم سوياً.

رابعاً: يضاف خليط الدقيق إلى الخليط السائل ونقلب حتى تمتزج المكونات وتتجانس إلى أن يصبح ملمس خليط العجينة ناعم ويلتزق قليلاً باليد كعجينة البيتيفور.

 كيك البابلى

كيك البابلى

تشكيل كرات كيك البابلى البيضاء والشيكولاتة

أولاً: تقسم خليط العجينة إلى نصفين ونضع فى نصف واحد منهم ملعقتين كبيرتين من الكاكاو المنخول حتى نتأكد من عدم وجود أى تكتلات ويقلب جيداً الكاكاو مع نصف خليط العجين حتى يمتزج تماماً.

ثانياً: نضف للنصف الآخر ملعقتين كبيرتين من الدقيق ونخلط حتى يمتزج الدقيق بالعجينة بحيث يكون لدينا جزئين من العجين جزء أبيض وجزء شيكولاتة.

ثالثاً: نقوم بتشكيل كرات خليط كلاً من العجينتين إلى كرات صغيرة ومتناسقة الحجم.

كيك البابلي

كيك البابلي

خبز كيك البابلى بالفرن وتقديم الشكل النهائى لكيك البابلى الشهى

أولاً: توضع كرات الكيك البابلى فى إناء فرن “صينية” ويفضل أن يكون مقاس ٢٢ ويبطن بالزيت حيث نقوم بوضع ملعقة كبيرة من الزيت ويوضع فى الإناء من الداخل بالكامل بإستخدام فرشاة سيليكون.

ثانياً: نقوم بوضع الإناء فى فرن ساخن ومشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ لمدة تتراوح مابين الخمسة عشر والعشرون دقيقة على حسب نضج الكيك.

ثالثاً: بعد أن نضج الكيك وذلك بإختباره من الوسط بعود خشبى حتى نتأكد من عدم إلتصاق خليط عجين الكيك به وفى هذه الحالة نقوم بإخراج الكيك من الفرن ونتركه يهدأ ثم يوضع كيك البابلى فى طبق التقديم ويزين الوجه ببعضاً من صوص الكراميل والشيكولاتة وتقدم كيك البابلى الشهية واللذيذة لأطفالك أو لضيوفك مع كوباً من الحليب الساخن.

اقرأ ايضا

تعرفى على خطوات إعداد شوربة العدس ⁦الأصفر بالطريقة المصرية التقليدية