افضل طريقه لتحضير الدونات المقليه دون اضافه البيض

افضل طريقه لتحضير الدونات المقليه دون اضافه البيض
الدونات المقليه
https://www.sba7egypt.com/?p=363777
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعتبر الدونات المقليه من اسرع واشهى الحلويات التى يمكنك تحضيرها فى اقل وقت ممكن،  وتعتبر ايضا المفضله لجميع افراد اسرتك، لذلك حرص موقع صباح مصرا على تقديم الوصفه الاسرع اليكى وهى طريقه تحضيرالدونات المقليه دون اضافه البيض.

 

اولا:المقادير:

1- قومى باحضار كوب من الدقيق.

2- ثم قومى باحضار نصف كوب من اللبن.

3- احضرى ربع كوب من الزبده.

4- احضرى اربع معالق من السكر الابيض

6- احضرى معلقه صغيره من الخميره الفوريه

5- احضرى معلقه صغيره من الفانيليا.

7-  واخيرا زيت للقلى.

ثانيا:طريقه التحضير:

قومى باحضار اناء كبير لتصنعى فيه الوصفه، ثم قومى بوضع نصف كميه الدقيق الموجوده لديكى وبعد ذلك قومى بوضع الخميرة مع الملح ثم قومى بتقليب المكونات جميعا بعضها مع بعض كى يتم التجانس.

والان قومى باضافه الحليب مع السكر مع الزبده ثم اضيفى الفانيليا وقومى بالتقليب بشكل مستمر، ثم قومى باضافه النصف الاخر من كميه الدقيق بصوره تدريجيه، لحصولك على عجينه متماسكه القوام، قومى بتغطيه العجينة بقطعة من القماش، ثم قومى بتركها لكى تخمر فيما لا يقل عن ساعه.

طريقه تحضير الدونات المقليه

طريقه تحضير الدونات المقليه

قومى برش القليل من الدقيق على سطح مستوى، ثم قومى بفرد العجين وحرصى على ان يكون سميك بالدرجه الكافيه . ثم قومى بتقطيع العجين على حسب رغبتك، ثم قومى بتركها لمده لا تقل عن ربع ساعه.

ثم قومى بقلى قطع الدونات فى زيت غزير على نار متوسطة، ثم قومى بتركها حتى تصبح ذهبيه اللون من جميع الجوانب ثم بعد ذلك قومى برفع الدونات من الزيت، ثم قومى بتزيينها على حسب رغبتك ثم قدميها لعائلتك ساخنه وبالهنا والشفا.

اقرا ايضا 

طريقة عمل صدور الدجاج المدخن في المنزل