أهم أخبار الإسكندرية اليوم الاثنين 18-11-2019

أهم أخبار الإسكندرية اليوم الاثنين 18-11-2019
المحافظة تنفى شائعة اقامة سور خرسانى على كورنيش الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=175418
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على أهم أخبار الإسكندرية اليوم الاثنين 18 نوفمبر، من خلال السطور التالية سوف نستعرض على جميع الأحداث الهامة التى شهدتها المحافظة اليوم.

 

أهم أخبار الإسكندرية اليوم:

أكد وزير الإسكان المهندس عاصم الجزار على ضرورة الوعي بأن محافظات مثل القاهرة والإسكندرية وغيرها التي تم تشييدها منذ زمن بعيد، غير مؤهلة لعمل شبكة صرف مياه الأمطار، حيث أن هذا الأمر سوف يكون مكلف اقتصاديا وفنياً وهو أمر ليس في الإمكان.

الإسكندرية غير مؤهلة لشبكات الصرف الصحي للأمطار.. تعرف على السبب

أعلن حى العامرية ثان عن إنشاء 2 كوبرى مشاة، وهذا في مدخل قرية الجلاء ومدخل قرية الهواية، جاء هذا تنفيذا لتعليمات المهندس مدحت عبد الفضيل رئيس حى العامرية ثان.

حى العامرية يعلن عن إنشاء 2 كوبرى مشاة بالإسكندرية

انتهت محافظة الإسكندرية من زراعة 20 ألف شجرة مثمرة وذلك بالمدارس ومراكز الشباب، وهذا بغرض التوسع فى زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع.

زراعة 20 ألف شجرة فى العديد من أحياء الإسكندرية

قام حى شرق بشن حملات مكبرة تم من خلالها غلق مطعمين بسيتي سكوير فى منطقة سيدي جابر، كما تم غلق كافيه، ومازالت الحملات مستمرة بنطاق الحي.

غلق وتشميع مطعم وكافيه بحي شرق بالإسكندرية

قرر محافظ الاسكندرية إلغاء رخصة أى منشأة تطبق ضريبة القيمة المضافة 14% دون أن تكون مسجلة بها، وقد كلف مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة ورؤساء الأحياء بمحاسبة أي منشأة تقوم بتطبيق الضريبة.

إلغاء رخصة أى منشأة تطبق ضريبة القيمة المضافة 14% دون أن تكون مسجلة بها بالإسكندرية

قام الدكتور عبد العزيز قنصوه بتكليف رؤساء الأحياء باستمرار رش المبيدات لتطهير الشوارع من الناموس والذباب المنتشر فى بعض المناطق بالمحافظة.

محافظ الإسكندرية يكلف رؤساء الأحياء باستمرار رش المبيدات في الشوارع للقضاء على الناموس

تابع محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه مع رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي الاستعداد لموسم الشتاء وهطول الأمطار.

محافظ الإسكندرية يتابع استعداد الصرف الصحي لاستقبال الشتاء

شهدت أسعار الأسماك فى جميع أسواق المحافظة استقرار فى السعر بصورة كبيرة، وخاصة بعد انتهاء النوة الماضية والتى شهدت خروج أسماك الدنيس بصورة كبيرة وقام الصيادين باصطيادها لهذا انخفض سعر الدنيس فى الاسواق.

أسعار الأسماك اليوم الاثنين 18-11-2019 بمحافظة الإسكندرية