الإسكندرية غير مؤهلة لشبكات الصرف الصحي للأمطار.. تعرف على السبب

الإسكندرية غير مؤهلة لشبكات الصرف الصحي للأمطار.. تعرف على السبب
الإسكندرية غير مؤهلة لشبكات الصرف الصحي للأمطار.. تعرف على السبب
https://www.sba7egypt.com/?p=175411
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قال وزير الإسكان المهندس عاصم الجزار أن محافظة الإسكندرية غير مؤهلة لشبكات الصرف الصحي للأمطار، وعندما أعلنت الحكومة الاستعداد الكامل لموسم الأمطار، لم نقل أنه لن تحدث مشكلة، وقد حدثت أزمة في محافظة القاهرة ومختلف المحافظات بسبب هطول الأمطار.

 

كما قال وزير الإسكان خلال اجتماع اللجنة الخاصة المشتركة المشكلة برئاسة سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب لبحث موضوع غرق بعض الشوارع بسبب الأمطار، والمكلفة بإعداد تقرير عنها يعرض على المجلس، وبحضور عدد من الوزراء المعنيين، حيث أن عدم حدوث مشكلة بسبب مياه الأمطار على مستوى البلاد أمر مكلف جدا ويفوق القدرات الحالية للدولة.

حيث أكد المهندس عاصم الجزار على ضرورة الوعي بأن محافظات مثل القاهرة والإسكندرية وغيرها التي تم تشييدها منذ زمن بعيد، غير مؤهلة لعمل شبكة صرف مياه الأمطار، حيث أن هذا الأمر سوف يكون مكلف اقتصاديا وفنياً وهو أمر ليس في الإمكان.

وقال الوزير أنه من غير الطبيعي أن نقوم بعمل شبكة صرف الأمطار داخل الطرق والشوارع بمختلف المحافظات وفق تعقيدات الشبكات من كهرباء وصرف وغاز وغيرها من ما تضمه الشوارع من شبكات، وهنا فإنه من الصعب عمل شبكات صرف صحي جديدة.

وأوضح وزير الإسكان أنه تم تدارك هذا الأمر في المدن الجديد بعمل إطارات صرف الأمطار حتى لا تتكرر هذه الأزمة بالمدن الجديدة، وأشار إلي أنه ليس من المنطقي مع التكلفة الاقتصادية والعوائق الفنية أن نعمل علي عمل شبكة صرف الأمطار في حالة شدتها لا تحدث سوى مرة أو مرتين كل عدد من السنوات.

محافظ الإسكندرية يتابع استعداد الصرف الصحي لاستقبال الشتاء