زراعة 20 ألف شجرة فى العديد من أحياء الإسكندرية

زراعة 20 ألف شجرة فى العديد من أحياء الإسكندرية
زراعة 20 ألف شجرة فى العديد من أحياء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=175387
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محافظة الاسكندرية زراعة 20 ألف شجرة فى العديد من الأحياء، جاء هذا خلال الاحتماع الذي تم عقده اليوم الثلاثاء، لمناقشة المستجدات التى طرأت على مبادرة زراعة أشجار بالمحافظة، جاء هذا تنفيذا لمبادرة الرئاسة بزراعة مليون شجرة مثمرة على مستوى الجمهورية.

 

حيث أوضح أحمد جمال نائب محافظ الاسكندرية أنه تم الانتهاء من زراعة 20 ألف شجرة مثمرة علي نطاق المحافظة وذلك بالمدارس ومراكز الشباب، كما أكد علي أن هذه المبادرة تعتبر فرصة جيدة للتوسع فى زراعة المسطحات الخضراء وإضفاء اللمسات الجمالية على الشوارع والميادين بالمحافظة.

كما وجه مدير مديرية الزراعة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بوضع مخطط زمني وخطوات واضحة لتنفيذ مراحل مبادرة زراعة مليون شجرة مثمرة على مستوى البلاد، وتحديد أماكن زراعة الأشجار على مستوى الإسكندرية.

هذا وقد حضر الاجتماع كلاً من اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام بالمحافظة، والدكتور وليد عبد العظيم مستشار محافظ الإسكندرية لشئون البيئة، والدكتور مصطفي البخشوان مدير مديرية الزراعة، ورؤساء الأحياء، وم. سكينة محمد البابلي أمين عام نقابة المهن الزراعية، والدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

وحضر الاجتماع أيضاً يوسف الديب القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم، والمهندسة هدى مصطفى رئيس جهاز شئون البيئة، واللواء يسري خضر رئيس الإدارة المركزية لتجميل ونظافة المدينة، والعميد محمد عابدين مدير عام الحدائق المركزية.

غلق وتشميع مطعم وكافيه بحي شرق بالإسكندرية