نشوى اسماعيل تطلق منصة لتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا

نشوى اسماعيل تطلق منصة لتدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا
نشوى اسماعيل
https://www.sba7egypt.com/?p=225979
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

أطلقت الدكتورة نشوى إسماعيل منصة تثقيفية عبر اليوتيوب بهدف تدريب المعلمين على استخدام التكنولوجيا في مجال التعليم.

حصلت الدكتور نشوى إسماعيل، على الدكتوراه في تكنولوجيا التعليم كما حصلت على زمالة أكاديمية التعليم العالي FHEA في المملكة المتحدة، وتعمل ضمن فريق عمل لتطوير الأكاديمين من خلال برامج تدريب لتطوير تكنولوجيا التعليم في بريطانيا . هذه البرامج التدريبية يستفيد منها المعلمون داخل المنشآت التعليمية وكوادر التدريب في سوق العمل مثل الصحة والقضاء والشرطة.

وجدت الدكتورة نشوى إسماعيل، أن محور عملها والمشاريع البحثية التى تشارك فيها يمكن أن يستفيد بها الزملاء من المدرسين و المدرسات في مصر الحبيبة فاقتطعت من وقتها و جهدها و أنشأت صفحة علي الفيسبوك باسم -مصر و التعليم في القرن الواحد و العشرين -هدف هذه الصفحة هو تقديم كل ما يمكن ان يساهم في توجيه و تدريب المعلم في مجال تكنولوجيا التعليم لاعداد معلم القرن الواحد و العشرين ، هذه الصفحة مقترنة بقناة اليوتيوب الخاصة بها و التى تبث عليها فيديوهات تعليمية في نفس المجال.

و رغم حداثة هذه الصفحة الا انها وجدت رواجًا جيدًا لدى مجتمع المدرسين في أنحاء مصر و هناك قدر عالي من التجاوب و المشاركات. و من امثله المواضيع التى تقدمها الصفحة و تركز عليها الفيديوهات التعليمية و التى كانت بناء علي اقتراحات من المعلمين في مصر .

ومن أمثلتها مواضيع تدور حول:

-خطوات اعداد الطالب للمشروع البحثي علي الانترنت
-وداعا لطرق التعليم التقليدية و نحو التفكير خارج الصندوق
-كيفية تحضير درس سمات
-كيف نرتفع بالأهداف التعليمية إلى مستوى الإبداع

تأمل الدكتورو نشوى إسماعيل، أن تقدم هذه الفيديوهات و المعلومات التعليمية المبسطة خدمة و لو صغيرة في اعداد و تدريب المعلمين في مصر و تؤكد على انها علي استعداد تام لاستجابة لأى مقترحات او موضوعات تخص تطوير المعلم في القرن الواحد و العشرين و ستبادر في اعداد المادة التدريبية المناسبة لها علي الصفحة.

 

إقرأ أيضا