مع حلول فصل الشتاء – هكذا حظر الأطباء من خطر التدفئة بحرق الأخشاب

مع حلول فصل الشتاء – هكذا حظر الأطباء من خطر التدفئة بحرق الأخشاب
مع حلول فصل الشتاء - هكذا حظر الأطباء من خطر التدفئة بحرق الأخشاب
https://www.sba7egypt.com/?p=187420
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حلّ فصل الشتاء وحلت معه الأجواء الباردة مع صعوبة أحوال الطقس، لذا نبحث دائماً عن وسائل التدفئة المختلفة للتغلب على تلك البرودة القاسية، ومن أنواع وسائل التدفئة التي يتبعها البعض هي حرب الأخشاب، لكن حذر الأطباء منها لخطورتها على صحة الإنسان.

 

 

حيث أكد الأطباء أن حرق الأخشاب يسبب خطراً كبيراً على رئة الإنسان والقلب، ويعود السبب في ذلك إلى أنها تنبعث منها العديد من الملوثات الضارة والأدخنة، التي يستنشقها الإنسان مما يؤثر على الرئتين ومجرى الدم.

 

وفي نفس السياق، صرح أستاذ علوم البيئة والصحة المهنية والطب والأوبئة بجامعة واشنطن الدكتور جويل كوفمان، قائلاً: “إننا نشعر بقلق متزايد إزاء تلوث الهواء بالجسيمات والأشكال الأخرى من تلوث الهواء، حيث أن هناك أدلة متزايدة على أن بعض الملوثات ترتبط بأمراض القلب والنوبات القلبية والسكتة الدماغية في أوقات معينة من السنة، يعد حرق الأخشاب مصدرًا رئيسيًا لهذا التلوث”.

 

وأوضحت وكالة حماية البيئة أن حرق الأخشاب للتدفئة يتسبب في تنفس المواد السامة الصاعدة، ومنها البنزين والفورمالديهايد، إضافةً إلى الجسيمات الدقيقة التي تتسبب ظهور أعراض الربو وتفاقهما، كما تسبب في الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفشل القلب.

 

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء