ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء
ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة في فصل الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=187081
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

حلّ فصل الشتاء وحلت معه الكثير من المشكلات التي تواجه السيدات والفتيات، وعلى رأسها جفاف البشرة وتشققها، مما يدفعهم للبحث عن الكريمات ومستحضرات التجميل المختلفة للحصول على بشرة رطبة وناعمة، تساعدهن في الظهور بمظهر أنيق وجذاب.

 

لذا حرص موقع صباح مصر على تقديم بعض الوصفات البسيطة، التي يمكنك اتباعها للحصول على ترطيب البشرة الجافة بماسكات طبيعية، دون العناء من غلاء الكريمات ومستحضرات التجميل الضارة، وهي:

 

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

زيت الورد وزيت الزيتون

يعد ماسك زيت الورد وزيت الزيتون توليفة غنية بالترطيب الذي تحتاجه البشرة خلال فصل الشتاء، كما أنه يمنح البشرة نضارة ونعومة رائعة، ويتم تحضيره عن طريق إضافة 6 قطرات من زيت الورد، مع 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واخلطيهم جيداً حتى يتجانسا.

 

تدهني بشرتك بالماسك ودلكيها جيداً بحركات دائرية برقة ولطف، وذلك بعد تنضيف الوجه من آثار المكياج، ثم اتركي الماسك على وجهك واخلدي للنوم، وفي الصباح اغسلي البشرة بالماء الفاتر، ثم داوني على عمل الماسك يوما بعد يوم للحصول على نعومة ونضارة وبشرة رطبة.

 

الخيار واللبن

 

الخيار عنصر هام جداً للبشرة، حيث يمدها بنسبة ماء عالية، مما يجعله مرطب قوي خاصة عند دمجه مع اللبن، وعمل ماسك رائع مغذي ومفيد، والذي يمنح البشرة الرطوبة والنعومة والإشراقة الرائعة، لأن حمض اللبنيك الوجود في اللبن يعمل على تخفيف مظهر البشرة الباهت.

 

يتم تجهيز ماسك الخيار واللبن عن طريق خلط نصف خيارة مع ربع كوب لبن، إلى أن يصبح خليطاً متجانساً، ثم إدهني البشرة بالماسك قبل الخلود للنوم باستخدام الفرشاة، واتركيه لمدة تلت ساعة تقريباً، ثم اغسليها بالماء البارد، واستخدميه من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع الواحد للحصول على نتائج رائعة.

 

 

 

ماسكات طبيعية لتبييض البشرة وازالة حبوب الشباب