قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي..صباح مصر

قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي..صباح مصر
قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=159646
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي ، إرادة قوية لشاب إماراتي دوماً ما كان يحلم أن يحقق إنجاز سابق لعهده في مجال الفضاء، وقد توجت إرادته وعزيمته دون غيره من المتقدمين بالسفر في رحلة فضائية.

قصة هزاع المنصوري 

قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء ترعرع حلم هزاع منذ الصغر وذلك حينما غزت طموحات السفر للفضاء أفكار الشيخ زايد الذي أسس الدولة الإماراتية، واستضاف حينها رواد أمريكيين فضائيين في السبعينيات وذلك بأبو ظبي.

فقد اتجهت ميول هزاع للطيران والتحق بعد تخرجه من الجامعة مباشرة بالقوات المسلحة بالسلاح الجوي كطيار مقاتل كما أنه صعد طائرات حربية كطائرة اف ١٦ وقادها بكل براعة.

وتقدم الطيار الإماراتي السابق هزاع كي يلتحق بفاعليات برنامج رواد الفضاء بالإمارات مع ما يقارب من ٤٠٠٠ متقدم آخر وقد تم اختياره بعد مجموعة من الفحوصات النفسية و الطبية ومقابلات معه شخصية.

أخبار رحلة هزاع نحو المحطة الفضائية الدولية

وسوف يذهب هزاع بالمركبة الفضائية بمهمة قد تصل مدتها ٨ أيام ويرافقه اثنين من أفضل رواد الفضاء الرائدة الأمريكية وهي جيسيكا مير .الرائد الروسي أوليغ سكربيوشكا .ليصبح بذلك ثالث رائد فضاء عربي.

وقد أعلن هزاع عن مهمته التي سوف يصعد للفضاء من أجلها وهي القيام بتجارب علمية تخص المدارس الإماراتية وعددها ستة عشر تجربة وسيقوم بمساعدته ستة من الرواد الفضائين بالمحطة.