لماذا مُنع هزاع المنصوري من السير على الأرض عقب هبوطه من الفضاء ؟

لماذا مُنع هزاع المنصوري من السير على الأرض عقب هبوطه من الفضاء ؟
قصة هزاع المنصوري أول رائد فضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=162466
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

​عاد رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، من رحلته الفضائية التي استمرت لمدة 8 أيام بمحطة الفضاء الدولية، ولكن لاحظ جميعنا أمر غير مفهوم، بعد هبوط الكبسولة الفضائية على الأرض، وهو حمل رواد الفضاء العائدين ومنعهم من السير على الأرض مباشرة ً.

 

سبب منع رواد الفضاء من السير على الأرض بعد الهبوط مباشرة

 

تساؤلات كثيرة تدور حول ذلك الأمر غير المفهوم، لذا سنجيب على تلك التساؤلات فيما يلي:

_ يُصاب رواد الفضاء بعدة اضطرابات بدنية وصحية، نتيجة خروجهم من كوكب الأرض والابتعاد عنه لفترة ما، ما يصعب عملية المشي بسهولة عند العودة للأرض مرة أخرى كما كان يعتادون في السابق.

_ إلى جانب أن تأثر رواد الفضاء أثناء إقامتهم بالفضاء بانعدام الجاذبية والوزن، ما يساهم في صعوبة التحكم باتزان الجسم فور الهبوط على الأرض بصورة مباشرة.

_ لذا ينصح الخبراء والمتخصصين رواد الفضاء العائدين من رحلتهم إلى الأرض مرة أخرى، بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين يومياً ، لاستعادة صحة العضلات والعظام التي ضعفت بسبب عدم استخدامها في الفضاء.

_ كما يشار إلى أن الرواد العائدين من الفضاء يخضعون للفحص الطبي الكامل، والسير على جدول تمارين يعزز من تأثير الإقامة في الفضاء على أعضاء الجسد المختلفة.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هزاع المنصوري رائد الفضاء الإماراتي، انطلق إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأربعاء من الإسبوع الماضي، وقضى 8 أيام على المحطة ليصبح أول رائد فضاء عربي يزور محطة الفضاء الدولية ، بمركبة الفضاء التي انطلقت من كازاخستان.

 

قبل هبوطه على الأرض .. هزاع المنصوري يودع محطة الفضاء الدولية