قصة ايه يوسف سفيرة التنمية المستدامة في مصر

قصة ايه يوسف سفيرة التنمية المستدامة في مصر
آية يوسف
https://www.sba7egypt.com/?p=210032
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

كل ما يشغلها هو ذاتها، وقد وجدت هذه الذات في المجهودات والسعي الذي تقدمه من خلال المبادرات التوعوية والتطوعية التي تطلقها، الناشطة البيئية ايه يوسف، أحد سفراء التنمية المستدامة في مصر.

مشاريع آية يوسف التنموية

تسعى ايه يوسف، في ضوء نشاطتها البيئية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال جميع مشاريعها التنموية، والتي تشكل جزءاً من خريطة مصر 2030، لذا أسست مبادرة “لمبة” في 2014م، التي استهدفت نشر وزيادة الوعي البيئي عن طريق التعليم المستدام.

تقوم ايه يوسف، بتصميم وتيسير برامج مبادرة “لمبة” التعليمية وتنسيق التعاون مع الكيانات الأخرى المهتمة بالنشاط البيئي الأخرى.

تخرجت ايه يوسف، في جامعة الأسكندرية، وتخصصت في علوم الكيمياء، كما حصلت على درجة الماجستير في التنمية المستدامة من قبل الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

ساهمت ايه يوسف، في تنفيذ العديد من المشاريع المجتمعية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة، كما التحقت بالمدرسة الصيفية للطاقة المتجددة في مدينة بون بألمانيا في 2013م.

شاركت ايه يوسف، في الاجتماع الإقليمي للتوعية بمخاطر الفحم في جوهانسبرج – جنوب أفريقيا في 2014م خلال عملها كمنسق مصر لمنظمة ٣٥٠، والتحقت مؤخرًا تدريب دبلوماسيات المناخ الذي نظمته konrad adenauer stiftung في برلين – ألمانيا .

عملت آية كمساعد تدريس بدوام جزئي في كلية الهندسة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إلى جانب عملها فى قسم البيئة بالشركة المصرية لشغيل وصيانة المشروعات، وتعمل حاليا بمجال الاستشارات البيئية والاستدامة.