ادعاءات وأكاذيب حول حقيقة رمزية الهرم الأكبر

ادعاءات وأكاذيب حول حقيقة رمزية الهرم الأكبر
ادعاءات واكاذيب حول الهرم الأكبر
https://www.sba7egypt.com/?p=347419
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ان الحديث عن الهرم الأكبر أنه أول بيت وضع للناس وأنه بيت الله الحرام وأن الكعبة الحالية صناعة حديثة فهذا شىء خطير جدا ، ومن أخطر ما يكون ، وسوف نناقش هذه الإشكالية فى هذا الموضوع.

 

لم أجد أى مصدر قديم حتى الان يقول بنفس كلامهم ! ، فهل معقول أن كل كتب التراث حتى لو إفترضنا أنها حرفت ، هل معقول أنه لم يتسرب منها ولو إشارة واحدة بسيطه جدا تقول أن الهرم الأكبر هو بيت الله الحرام !

لذلك من أكثر الأشياء التى تستشكل على أصحاب هذا الرأى هو موضوع المصادر ، فلا يوجد أى مصدر يدعم كلامهم إلا القرآن فقط ، ولكن سؤال هل كل آيات القرآن تدعم كلامهم فعلاً كما يقولوا ؟ هذا سينقلنا إلى الإستشكال الثانى الذى سأستشكله عليهم

الإستشكال الثانى الذى يواجه نظريتهم هو أن هناك آيات فعلاً فى القرآن تذكر لفظ الكعبة صراحة ، وآيات تذكر الصفا والمروة ، وعرفات وغيرهم ، فأين هذه الأشياء عند الهرم الأكبر !

ولكن هم يقولوا أن لفظ الكعبة تختلف عن لفظ المكعب ، وأن لفظ الكعبة قديما فى اللغة مختلفة تماما وتشبة كعبة القدم وغيرها، فيقولون أن الكعبة لدى الكثير يعني شكل مكعب ، لكن المكعب ليس وصف للشكل الهندسي فقط ، فالمكعب يعني ايضا قيمة عددية ، فالمعكب و التكعيب يعني ثلاثة فنحن نقول : مكعب 3 هو 9 يعني مكعب 3 = 3 في 3 في 3 … يعني ثلاثة مرات.

إقرأ أيضاً

تعرف علي صاحب جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي