موعد مباراة كرواتيا والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

موعد مباراة كرواتيا والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023
مباراة كرواتيا والمغرب
https://www.sba7egypt.com/?p=634817
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

.تُعد مباراة كرواتيا والمغرب التي سوف تقام ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023. واحدة من المباريات المصيرية في هذه الجولة.

ويحتاج كلا المنتخبين في هذه المواجهة إلى تحقيق الفوز بفارق كبير من الأهداف. من أجل حجز أحد مقاعد التأهل من هذه المجموعة إلى الدور الاساسي من المونديال.

موعد مباراة كرواتيا والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023

تحت شعار “لا بديل عن الفوز”، يلتقي منتخب المغرب مع منتخب كرواتيا على ملعب هوسكفانا غاردن أرينا المتواجد في مملكة السويد. من أجل خوض آخر لقاء لهما في منافسات الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023.

ومن المقرر أن ينطلق هذا اللقاء في مساء يوم الثلاثاء الموافق 17 من شهر يناير 2023، وذلك في تمام الساعة:

  • 9.30 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 10.30 مساءًا بتوقيت دول المغرب العربي.
  • 11.30 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 8.30 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.

موقف منتخب المغرب من التأهل إلى الدور الاساسي من مونديال اليد للرجال 2023

أصبح منتخب المغرب في مقوف لا يُحسد عليه. بعد الهزيمة الثانية التي تعرض لها من منتخب مصر في منافسات الجولة الثانية من أول أدوار بطولة مونديال اليد للرجال 2023، وهو ما جعل أسود الأطلس يتواجدون في مذيلة جدول ترتيب المجموعة السابعة.

برصيد خالي من النقاط. وبناء على الموقف الحالي للمنتخب المغربي في جدول ترتيب المجموعة السابعة، فإنه لا يملك أي فرصة للتأهل إلى الدور الاساسي من المسابقة سوى تحقيق الفوز على منتخب كرواتيا بفارق كبير من الأهداف، مع هزيمة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية أو تعادله مع منتخب مصر.

وفي هذه الحالة سوف يتأهل منتخب المغرب مع منتخب مصر وأي من منتخبي أمريكا أو كرواتيا، ولكن في حالة فوز المغرب وكذلك أمريكا. فإن فارق الأهداف سوف يكون الحاسم للمنتخبين المتأهلين إلى الدور القادم مع المنتخب المصري الذي حسم تأهله بالفعل عن هذه المجموعة.

مباراة كرواتيا والمغرب

مباراة كرواتيا والمغرب

موقف منتخب كرواتيا من التأهل إلى الدور الاساسي من مونديال اليد للرجال 2023

بعد نجاح منتخب كرواتيا في تعديل موقفه في جدول ترتيب المجموعة السابعة، والتقدم إلى المركز الثاني. بعد أن حقق فوز ثمين على حساب منتخب أمريكا، مما جعل رصيده من النقاط “نقطتين”، متفوقًا على منتخب أمريكا صاحب المركز الثالث. بنفس عدد النقاط في رصيده.

لذلك يكفي منتخب كرواتيا التعادل مع منتخب المغرب أو الفوز. حتى يحسم تأهله رسميًا إلى الدور الاساسي من مونديال اليد للرجال بولندا- السويد 2023، ولكن في حالة الهزيمة. فإن المنتخب الناري سوف يتحدد موقفه من التأهل على نتيجة مباراة مصر وأمريكا، والتي سوف يحتاج فيها إلى هزيمة المنتخب الأمريكي أو تعادله. بعدد قليل من الأهداف.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة كرواتيا والمغرب في كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023؟

تستمر القناة المغربية الأرضية في نقل جميع مباريات المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال 2023. لذلك يمكن متابعة مباراة كرواتيا والمغرب. في منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المرحلة الأولية من المسابقة الدولية عبر قناة “Arryadia TNT”.

كما يمكن لعشاق منتخب أسود الأطلس متابعة هذا اللقاء على مجموعة قنوات الكأس القطرية المفتوحة، التي حصلت على حقوق نقل جميع لقاءات البطولة، وذلك عبر القناة الثالثة “ALkass Sports 3HD”.

مباراة كرواتيا والمغرب

مباراة كرواتيا والمغرب

كم عدد المواجهات التي جمعت بين كرواتيا والمغرب على مدار التاريخ؟ 

لم يلتقي منتخب المغرب مع منتخب كرواتيا من قبل سوى في مواجهة واحدة فقط عبر التاريخ، والتي كانت. ضمن منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال عام 2007، ونجح المنتخب الناري وقتها في الفوز بهذا اللقاء. بنتيجة كبيرة، وهي: 22-35.