موعد مباراة قطر وصربيا في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر وصربيا في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة
مباراة قطر وصربيا
https://www.sba7egypt.com/?p=634831
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُحبي ومُتابعي كل اليد في كل مكان على موعد جديد؛ لانطلاق مباراة قطر وصربيا. وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثالثة والختامية في الدور التمهيدي في بطولة كأس العالم لكرة اليد؛ في نسختها الثامنة والعشرين. والتي يشارك فيها حاليًا 32 منتخبًا كاملًا، ويتم إقامتها في السويد، وبولندا. ويطمح كل منتخب في تحقيق الانتصار؛ من أجل ضمان التأهل إلى الدور القادم.

تاريخ مباراة قطر وصربيا في مونديال اليد 2023

أَعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن خوض اللقاء المرتقب، الذي سوف يجمع بين المنتخب القطري والمنتخب الصربي في ختام لقاءات الدور التمهيدي في بطولة مونديال اليد 2023 مساء غدًا الثلاثاء؛ المُوافق 17 من شهر يناير الجاري؛ على ملعب سبوديك.

مباراة قطر وصربيا

موعد وتوقيت مباراة قطر وصربيا في كأس العالم لكرة اليد

في مواجهة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين؛ يواجه المنتخب العنابي غريمه القوي منتخب النسور؛ في رحلة البحث عن نقطتين جُدد؛ من أجل حسم بطاقة التأهل رسميًا إلى الأدوار المباشرة في بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة العاشرة والنصف مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

فرص تأهل كل منتخب إلى الدور القادم

على الرغم من القوة الكبيرة التي ظَهر بها المنتخبان خلال الجولة الأولى والثانية، إلا أن الثنائي تَعرضا للهزيمة على يد المنتخب الألماني. الذي نَجح في الانفراد بصدارة المجموعة الخامسة؛ برصيد أربعة نقاط.

ويتمتع الثنائي بنفس الموقف؛ من حيث التأهل والصعود إلى الأدوار المباشرة. وخاصًة؛ في ظل امتلاك كلًا منهما نقطتين؛ من خلال تحقيق الانتصار في مباراة الجزائر فقط. ولكن، يتفوق منتخب النسور على العنابي؛ بفارق عدد الأهداف، ويَتواجد على وصافة المجموعة.

ويحتاج الثنائي إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء؛ من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور القادم؛ وهو متواجد على المركز الثاني. وفي نفس الوقت؛ فإن التعادل سوف يكفي كلًا منهما. وفي هذه الحالة؛ فإن الثنائي سوف يتأهلان؛ برصيد ثلاثة نقاط كاملة.

كم عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين؟

لم تكن هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في مباراة واحدة فقط.

وكانت أيضًا؛ ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة كأس العالم لكرة اليد، التي أُقيمت عام 2005 الماضي. ونَجح فيها منتخب النسور من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 34/26. وكان الشوط الأول بينهما قد اَنتهي؛ بتفوقه؛ بنتيجة 20/10.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة قطر وصربيا في مونديال اليد؟

هناك العديد من القنوات الفضائية، التي تَمكنت من الحصول على حق إذاعة مباراة العنابي والنسور القادمة في مونديال اليد.

من بينهم، قناة الوطنية، ومجموعة قنوات الكأس الرياضية القطرية. بالإضافة إلى بثها حصريًا أمام الجمهور؛ عبر القناة الرسمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة اليد على موقع اليوتيوب.