موعد مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة

موعد مباراة بولندا والسعودية في كأس العالم لكرة اليد والقنوات الناقلة
مباراة بولندا والسعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=634445
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة بولندا والسعودية؛ في ختام لقاءات الدور التمهيدي الأول؛ من عمر بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023؛ في نسختها الثامنة والعشرين. والتي يتم إقامتها في الوقت الراهن في دولة السويد، ودولة بولندا؛ بمشاركة 32 منتخبًا كاملًا. ويبحث كل منتخب عن كيفية تحقيق الانتصار؛ من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الدور القادم. وخاصًة؛ أن المنتخبين لم يتمكنا من حصد أية نقاط نهائيًا؛ حتى الآن.

تاريخ مباراة بولندا والسعودية في كأس لكرة اليد

يترقب عشاق ومُتابعي كرة اليد في كل مكان على موعد انطلاق واحدة من أجمل اللقاءات، والتي سوف يتقابل فيها المنتخب البولندي مع المنتخب السعودي؛ في رحلة البحث عن كيفية الصعود والتأهل إلى الدور القادم؛ من عمر بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال 2023.

ويأمل المنتخبان في تجنب الهبوط إلى بطولة كأس الرئيس، وخاصًة؛ في ظل عدم امتلاك الثنائي أية نقاط نهائيًا؛ حتى الآن. وكان الاتحاد الدولي لكرة اليد قد قَرر خوض هذه المباراة مساء غدًا الإثنين؛ المُوافق 16 من شهر يناير الجاري.

مباراة بولندا والسعودية

موعد وتوقيت مباراة بولندا والسعودية في مونديال اليد 2023

تنطلق مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي الأول في مونديال اليد؛ في نسخته الثامنة والعشرين؛ بلقاء يجمع بين النسور البيضاء والمنتخب الأخضر. وسوف تبدأ أحداث هذه المواجهة بالكامل؛ في تمام المواعيد التالية:

  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

فرص تأهل المنتخبين إلى الدور القادم

يمتلك المنتخبان نفس الفرصة؛ بالنسبة للتأهل والصعود إلى الدور القادم. وخاصًة؛ بعد أن جَاءت نتائج كلًا منهما متقاربة في الجولة الأولى والثانية. والتي تَعرضا فيها الثنائي للهزيمة على يد فرنسا، وسلوفينيا.

وتَعرض منتخب النسور البيضاء في البداية إلى الهزيمة؛ بنتيجة 24/26، ثم، تَلقي الخسارة الثانية؛ بنتيجة 23/32. بينما، تَعرض المنتخب الأخضر للخسارة؛ بنتيجة 19/33، و 23/41 على التوالي.

ويحتاج الثنائي إلى تحقيق الفوز في هذه المواجهة؛ ليتمكن من حجز مقعدًا له في المرحلة القادمة؛ برصيد نقطتين. وخاصًة؛ بعد أن حَسم المنتخب الفرنسي ومنتخب سلوفينيا التأهل بالفعل؛ بعد أن حَصد كلًا منهما أربعة نقاط من انتصارين.

عدد اللقاءات السابقة التي جَمعت بين المنتخبين

وَصلت عدد اللقاءات السابقة، التي جَمعت بين المنتخبين إلى ثلاث مباريات كاملة، من بينهم، مباراة واحدة ودية، ومباراتين رسميتين. لم تشهد هذه اللقاءات تحقيق المنتخب الأخضر لأي انتصار على غريمه نهائيًا، وتَعرض للخسارة فيهم جميعًا.

وكانت أكبر خسارة يتعرض لها هي 13/32، وكانت؛ ضمن مواجهات بطولة كأس العالم لكرة اليد عام 2015 في دور المجموعات.

كم عدد المواجهات التي جَمعت بين الثنائي في المونديال؟

سبق وتَقابل المنتخبان مع بعضهما البعض من قبل في المونديال مرتين فقط، شَهدت المباراتين فوز منتخب النسور البيضاء؛ بنتيجة 28/14، و 32/13 على التوالي. وكانت المباراتين؛ ضمن منافسات دور المجموعات؛ من عمر البطولة في نسختين، وأُقيمت عام 2013، و 2015.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة بولندا والسعودية

حَصلت العديد من القنوات الفضائية على حق إذاعة مباراة المنتخب البولندي والمنتخب السعودي في مونديال اليد. من بينهم، مجموعة القنوات الرياضية السعودية؛ SSC التي أَعلنت في وقت سابق عن تمكنها من الحصول على حق بث جميع لقاءات المنتخب السعودي في البطولة.

فضلًا عن مجموعة قنوات الكأس الرياضية، التي قامت بإذاعة معظم اللقاءات السابقة على شاشتها. كما يمكنكم متابعة ومشاهدة كافة أحداث هذا اللقاء بالكامل؛ عبر القناة الرسمية لموقع الاتحاد الدولي لكرة اليد رجال على موقع اليوتيوب.