هل تعرف فوائد البطيخ الأحمر ؟ ينبغي أن تعرف عليها

هل تعرف فوائد البطيخ الأحمر ؟ ينبغي أن تعرف عليها
https://www.sba7egypt.com/?p=23496
اماني محمدعبد الحميد
موقع صباح مصر
اماني محمدعبد الحميد

يتميز البطيخ الأحمر بطعم لذيذ ويحتوي علي العديد من الفوائد التي تعود علي الجسم بالصحة والعافية وفيما يلي سوف سنتعرف علي بعض فوائد البطيخ للصحة.

فوائد البطيخ الأحمر للصحة:

مفيد للكلي:

يحتوي البطيخ علي نسبه كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد علي تطهير الكلي من الترسبات السامة، ويقلل من احتمالية الاصابة بتكون حصوات الكلي، كذلك يعمل علي وقاية الكلي من الالتهابات.

مفيد للوقاية من السرطان:

يحتوي البطيخ علي مضادات أكسدة تسمي  الليكوبين وهي قادرة على تحييد الشقوق الحرة التي يمكن أن تسبب الكثير من الأضرار للجسم, كما يعمل على تقليل خطر الاصابة بسرطان البروستاتا والقولون.

مفيد في خفض ضغط الدم:

البوتاسيوم والمانجنيز المتوفرين في هذه الفاكهة يعملان علي خفض ضغط الدم، والكاروتينات الموجودة بالبطيخ تعمل على منع تصلب الشرايين مما يساعد أيضا على خفض ضغط الدم.

مفيد لنشاط الجسم:

البطيخ الأحمر

فيتامينات ب المركبة الموجودة بكثرة في البطيخ تعمل علي انتاج الطاقة بالجسم مما يساعد علي الشعور بالحيوية والنشاط.

مفيد للعين:

فيتامين أ الموجود بنسبة جيدة في البطيخ مفيد للعين حيث يقلل من خطر تلف الشبكية بالعين وهي السبب الرئيسي لفقدان النظر عند كبار السن.

مفيد في التخسيس:

يعتبر البطيخ من أفضل الاطعمة التي يمكن تناولها أثناء اتباع حمية صحية فهو قليل السعرات حيث يحتوي كل 100 جم من البطيخ على 30 سعرا حراريا، ويحتوي على نحو 92% ماء. وهذه الكمية الكبيرة من الماء تساعد على حرق الدهون وإخراج السموم من الجسم. كذلك الحديد والمغنيسيوم الموجودان في البطيخ سريعا الامتصاص، ممّا يساهم في فقدان الوزن بسرعة.

مفيد للحامل:

للفوائد العديدة التي يحتوي عليها البطيخ يجعله من أهم الأغذية المفيدة للحامل فهو مصدر جيد لفيتامين أ و ج و ب6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم, والسكريات الموجودة به تساعد على التخلص من الشعور بالغثيان وجفاف الحلق.

مفيد للبشرة:

يعتبر البطيخ الأحمر من أفضل الأغذية المفيدة جدا لصحة البشرة حيث أنه يقوم بوقاية البشرة من الشيخوخة، يرطب البشرة بشكل جيد، يساعد في علاج البشرة من حب الشباب، يساعد علي التقليل من الافرازات الدهنية للبشرة.