جدول نوات الشتاء في دمياط لشهري 11 و 12 نوفمبر وديسمبر 2022 وتوقعات: نوة المكنسة غدا

جدول نوات الشتاء في دمياط لشهري 11 و 12 نوفمبر وديسمبر 2022 وتوقعات: نوة المكنسة غدا
أمطار دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=610854
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يترقب عشاق الشتاء نوات محافظة دمياط للموسم الجديد 2022-2023، والتي تشهد سقوط الامطار الغزيرة على المحافظة خلال شهري 11 و 12 من العام الجاري، وترصد الارصاد الجوية تفاصيل ومواعيد النوات المتوقعه.

 

حيث تؤكد توقعات الارصاد الجوية على بداية النوات الجوية خلال الموسم الشتوي، مع توقعات بان تشهد البلاد اضطرابات جوية خلال فصل الشتاء وخلال شهر نوفمبر الجاري، على حسب اخر التوقعات والتي تشهد ايضا مجموعة من التقلبات الجوية في هذه الفترة.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة المكنسة

وتتعرض البلاد الى موجة المكنسه بداية من غدا وتستمر لمده 4 ايام مع امطار غزيرة وترتفع امواج البحر وتعمل على كنس مياه البحر لذلك عرفت بهذا الاسم.

 باقي نوة المكنسة

وخلال يوم  22 من نوفمبر الجاري تتعرض المحافظة الى باقي هذه النوة ولمده 4 ايام فضلا عن سقوط الامطار الغزيرة مع توقعات بان تنشط نشاط الرياح مع رياح جنوبية غربية.

نوة قاسم

ومن جانبه تتعرض البلاد الى موجة نوة قاسم في يوم 4 من شهر ديسمبر القادم، وتشهد البلاد على اثرها رياح جنوبية غربية مع عواصف شديدة ووسط توقعات بان تتعرض البلاد الى سقوط امطار متوسطة خلال 5 ايام على شكل متواصل.

انواء الفيضة الصغرى

فيما تشهد البلاد خلال يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري، مع توقعات بسقوط امطار غزيرة الى متوسطة مع توقف حركة الصيد مع فيضان مياه البحر المتوسط، الى جانب نشاط سرعة الرياح والتي تكون شمالية غربية وتستمر على مدار 5 ايام.

انواء عيد الميلاد

ومع احتفال الأقباط بعيد الميلاد، تتعرض دمياط لنوة جوية في بداية العام المقبل وتستمر لمده 48 ساعة وتشهد البلاد سقوط امطار غزيرة الى متوسطة مع رياح نشطة غربية.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

تحذير من الارصاد الجوية … أمطار خفيفة تضرب دمياط غدا الثلاثاء وتوقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة