ما هي أنواع الحج

ما هي أنواع الحج
ما هي أنواع الحج
https://www.sba7egypt.com/?p=311232
إبراهيم رشدى
موقع صباح مصر
إبراهيم رشدى

انه من منَ الله عز وجل عليه وكتب له زياره بيته الحرام فلابد ان يعلم ان الحج له ثلاثه صور وتسمى هذه الصور بانواع النسك وسوف نتعرف عليها سويا في السطور القليله القادمه.

 

النوع الأول هو التمتع

وصفه هذا النوع ان يحرم بالعمره وحدها من الميقات في اشهر الحج قائلا عندما ينوي الدخول في الاحرام لبيك عمره ثم عليه ان يقوم في اداء المناسك الخاصه بالعمره من الطواف والسعي والقيام اللي حلق الراس او التقصير لحن له كل ما حرم على له اثناء الاحرام ثم يبقى في مكه محللا الى اليوم الثامن من ذي الحجهثم يقوموا بالاحرام للحج وحده و ياتي بجميع الاعمال.

النوع الثاني المقرن أو القران

وصفات وهذا النوع ان يقوم بالاحرام للعمره والحج معا ويقول لبيك عمره وحجا او يقوم بالاحرام للعمره من الميقات ثم يدخل عليها الحج قبل الشروع في الطواف فاذا وصل مكه قام بطواف القدوم وقد يسعى او يتركه لما بعد طواف الافاضه ولا يحلق ولا يقصر ولا يتحلل من الاحرام.

النوع الثالث الافراد

حيث ان الحاج يقوم بالاحرام وحده فيقول لبيك حجا فاذا وصل مكه قام بالطواف طواف القدوم وسعى للحج ان اراد او اخره لما بعد طواف الافاضه واستمر في احرامه حتى يقوم بالتحلل في يوم العيد

وهذه هي الصور الثلاثه للحج التمتع قران والافراد وتسمى انواع المسك اذا اردت معرفه المزيد من الفتاوى والاحكام الخاصه بالعبادات الشرعيه عليك متابعتنا في قسم الدين والحياه لمعرفه المزيد من الفتاوى.

 

اقرأ أيضا