تعرف على قائمة الأدوية الفرنسية في مصر بعد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية

تعرف على قائمة الأدوية الفرنسية في مصر بعد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية
المنتجات الفرنسية في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=368923
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر قائمة الأدوية الفرنسية في مصر، بعد انتشار حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية من السوق المصرية والعربية والإسلامية كافة، وذلك بعد تجاوزات مفكرون رئيس فرنسا في حق نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، ونشر الرسوم المسيئة لشخصه الكريم، وتصدر هاشتاج الا رسول الله محركات البحث ومواقع السوشيال ميديا.

الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

وكانت قضية الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، بدأت منذ عام 2005 بعد أن تم نشرها في صحيفة شارلي إبدو الفرنسية، واعتيادها نشر تلك الرسوم في أعدادها ما دعا إلى انتفاض المسلمين وإثارة موجة غضب عارمة ضد الصحيفة وضد فرنسا.

إلى أن تعرضت المجلة لهجوم مسلح في مقرها الرسمي عام 2015، وهو ما أسفر عن مقتل 12 شخص من فريق العمل بالمجلة، ثم تم القبض بعدها على 14 شخصاً تم الاشتباه بهم بالتورط في هذا الهجوم المسلح، إلى أن تم محاكمتهم في شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري 2020، وعلى أثره عادت المجلة مرة أخرى لنشر تلك الرسوم المسيئة.

سبب عودة نشر الرسوم المسيئة للرسول

وبعد تلك الأحداث أقدم معلم فرنسي يسمى صمويل، على طباعة عدد من الرسم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، والقيام بتوزيعها على الطلاب حتى ساد الأمر بشكل كبير في فرنسا، وهو ما رفع من غضب طالب شيشاني الجنسية عمره 18 عاما، ما دفعه للهجوم على صمويل وقتله.

وتدخلت الشرطة الفرنسية مما أدى لقتل الشاب الشيشاني بعد طعنه المعلم الفرنسي وقتله، لتقوم بعدها فرنسا بعمل حفل تأبين لصمويل شارك خلال ايمانويل كامرون رئيس فرنسا، ما عمل على إثارة موجة غضب عارمة بين مسلمي العالم، ليخرج بعدها كامرون قائلاً: ” إن الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبل فرنسا ويعرفون أنهم لن يحصلوا على مرادهم”، مشيرا إلى أنه لن تتخلى فرنسا عن نشر تلك الرسوم ما عمل على ارتفاع حالة الغضب التي يشهدها المجتمع الإسلامي تلك الأيام، وارتفاع الدعوات لمقاطعة كافة المنتجات الفرنسية ومن بينها الأدوية الفرنسية في مصر.

قائمة الأدوية الفرنسية في مصر

ومن جانبهم حرص عدد من الأطباء المصريين، على نشر قائمة الأدوية الفرنسية في مصر، والتي يتم تصنيعها من خلال شركة سانوفي الفرنسية، مؤكدين أن هناك بدائل متعددة لتلك الأدوية في حال تمت المقاطعة الفعالية، أو استشارة الطبيب المعالج لكتابة البديل عنها، والتي نرصدها اليكم فيما يلي للتعرف عليها، وهي:

قائمة الأدوية الفرنسية في مصر

قائمة الأدوية الفرنسية في مصر

اقرأ أيضاً:

القبض على متهم في جرائم سرقة وتوظيف أموال بشرق الدلتا