القبض على متهم في جرائم سرقة وتوظيف أموال بشرق الدلتا

القبض على متهم في جرائم سرقة وتوظيف أموال بشرق الدلتا
مبلغ مالي
https://www.sba7egypt.com/?p=368921
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط وشرق الدلتا بلاغاً من 4 مواطنين يُفيد باتهام كلاً من “محمود.ع” بالنصب الاحتيال ، وحصوله على مبلغ “10 ملايين” جنيه من بعض المواطنين مقابل ادعائه بتوظيفها في تجارة الأدوية، وعليه تمكنت الإدارة برئاسة اللواء –أسامة حتاتة- مدير الإدارة من إلقاء القبض على المتهم.

 

وبمواجهة المتهم بالبلاغات المُقدمة ضده، أقر واعترف بارتكابه الواقعة والاستيلاء على مبالغ من بعض الأهالي بزعم توظيفها، مشيراً إلى أنه سدد حوالي 20% أرباح شهرية لهم، إلا أنه امتنع عن سداد باقي المبالغ المالية لهم. وعليه تم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتشير الإحصائيات الخاصة بجرائم السرقة والاحتيال إلى تصدر هذا النوع من الجرائم إلى جانب جرائم الاحتيال المشهد على الساحة المصرية، فبالرغم من فقد عشرات المواطنين للمليارات على يد “المستريحين” الذين يجمعون الأموال من المواطنين بزعم توظيفها لهم للاستيلاء عليها، إلا أن البعض مازال يتعامل مع هؤلاء الأشخاص، أملاً في تحقيق مبالغ مالية طائلة في إطار ثقافة الطمع المجتمعية.

وعلى الرغم من العقوبات المشددة التي تكون في انتظار المتهمين من هذا النوع، إلا أنها لم تكن رادعاً لهم للتوقف عن ممارسة هذه النوعية من الجرائم.

اقرأ أيضاً:

مصرع شاب غرقا بمياه البحر الصغير فى الدقهلية