متوسط سعر كيلو البط في السوق المحلي اليوم الإثنين 3-5-2021

متوسط سعر كيلو البط في السوق المحلي اليوم الإثنين 3-5-2021
أسعار البط
https://www.sba7egypt.com/?p=463814
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد اسواق البط خلال الوقت الراهن، استقرار ملحوظ على الرغم من انحسار القوة الشرائية، حيث انخفضت معدلات الشراء منذ منتصف شهر رمضان الجاري، بالمقارنة باول ايام الشهر الكريم التي شهدت اقبالا كبيرا في الشراء وفقا للعادات والتقاليد المصرية القديمة.

 

ففيما تشهد أسعار البط اليوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو الجاري 2021، استقرار كبير على الرغم، من انخفاض معدل الشراء، في ظل الاستقرار الاقتصادي مع الاكتفاء الذاتي من المنتجات المحلية فيما يعزف المواطنين عن الشراء ويعتمد على وجبه السمك في وجبة الإفطار.

مع بداية الشهر الكريم، كانت وجبه البط  وجبه افطار اساسية على السفرة المصرية، ولكن سرعان ما اتجهت الانظار نحو اللحوم والاسماك كوجبات للفطار.

وانخفضت الأسعار بأسواق المحافظات، بعد ان ارتفعت مع بداية الشهر الكريم نظرا للاقبال الكبير على شراءها، فيما ترتفع نسبة الانتاج في ظل الاعتماد على المنتج المحلي من البط من خالال المزارع الجديدة التي دخلت الأسواق، وقللت الاستيراد من الخارج.

فيما يستقر سعر كيلو البط المسكوفي لايوم بين 46 و 50 جنيه، ويتراوح سعر البط المولار بين 42 و 46 جنيه للكيلو، في ظل استقرار الأوضاع الاقتصادية وتحسن البيع والشراء.

إقرأ أيضاً

تعرف على أحدث عروض كارفور مصر لشهر رمضان المبارك