طريقة عمل كيك عيد الأم بـ 30 جنيهًا فقط

طريقة عمل كيك عيد الأم بـ 30 جنيهًا فقط
كيك عيد الأم
https://www.sba7egypt.com/?p=218685
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

يقدم موقع صباح مصر أسعار المكونات الرئيسية لعمل قالب كيك بمناسبة عيد الأم التي تحل اليوم السبت، إذ يفضل البعض قضاء وقت ممتع مع الأسرة في منزل الجدة، وصناعة الحلوى منزليًا، خاصة مع الإجراءات الإحترازية المتبعة للحد من انتشار فيرس كورونا.

ولصنع قالب كيك يقدر ثمنه بنحو 30 جنيهًا، فإنه يتطلب عدد من المكونات على رأسها 4 بيضات، ويبلغ أعلى سعر للبيضة سواء بلدي أو أحمر نحو جنيهين، 2 كوب دقيق الذي يتراوح سعر الكيلو من 6 حتى 13 جنيهًا، 1.5 كوب سكر، الذي يتراوح سعر الكيلو من 7.5 إلى 11 جنيهًا، 3 أرباع كوب زيت، علمًا بأن سعر لتر الزيت من 16  إلى 30 جنيهًا، وكوب حليب سائل، الذي يبلغ سعر الكيلو من 7 إلى 15 جنيهًا، 2 ملعقة بيكنج بودر، فانيليا، قشر برتقال مبشور حسب الرغبة.

نحضر خلاط لعجن المكونات بالترتيب نضع البيض، السكر، الزيت والحليب، نسكب الخليط في وعاء ونضيف له  بيكنج بودر ثم نضيف الدقيق تدريجيا مع استمرار  التحريك، نسكب خليط الكيك في قالب مدهون بالزبدة ومرشوش بالدقيق، ثم نضع قالب الكيك في الفرن لمدة 40 دقيقة تقريبا على حرارة متوسطة.

ويفضل البعض إضافة الشيكولاتة والكريم شانتيه لتزين الكيك، لكن يفضل صنع قالب كيك خفيف غير دسم حتى يلائم الحالة الصحية لجميع أفراد الأسرة.