تعرف على أسعار العائد على شهادات بنك مصر بعد قيام البنك المركزي بتثبيت الفائدة

تعرف على أسعار العائد على شهادات بنك مصر بعد قيام البنك المركزي بتثبيت الفائدة
البنك المركزى
https://www.sba7egypt.com/?p=603687
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدر البنك المركزي المصري منذ قليل قرارا بالقيام بتثبيت أسعار الفائدة وذلك سوف يتم على الإيداع وعلى الإقراض ايضا، ولسوف نستعرض اليوم من خلال مقالنا عبر موقع صباح مصر الاخبارى، أسعار العائد على شهادات بنك مصر، حيث سوف يقوم بنك مصر بتقديم عددًا من الشهادات الادخارية بالعملة المحلية للعملاء والمُمثلة فى شهادات القمة وايضا شهادة الادخار ذات العائد الثابت وذلك  لمدة خمس سنوات، وشهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة لاتقل عن سبعة سنوات، والشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري وغيرها من الشهادات البنكية.

 

الجدير بالذكر اهتمام عملاء البنوك المصرية بمتابعة اصدار قرارات لجنة السياسة النقدية داخل البنك المركزي، حول ماهى أسعار الفائدة وذلك ماهو مدى تأثيرها على أسعار العائد الخاص بالأوعية الإدخارية.

حيق قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعها،  الإبقاء على سعر عائد الإيداع وسعر الإقراض لليلة واحدة وايضا سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي وذلك عند مستوى 11.25% ، و 12.25% و11.75% وذلك على الترتيب، كما انه يتم الإبقاء على سعر الائتمان وايضا الخصم عند مستوى 11.75% .

شروط وتفاصيل الشهادة الثلاثية من بنك مصر

يتم اصدار الشهادة الثلاثية الجديدة من داخل بنك مصر، والتى تكون مدة الشهادة 3 سنوات وسوف يكون الحد الأدنى لقيمة شراء الشهادة مبلغ 1000 جنيه مصرى، ومضاعفاتها، كما يبلغ العائد الخاص بمبلغ الشهادة الثلاثية نحو 14% سنويًا.

كما سوف يكون معدل عائد الشهادة ثابت وذلك طوال فترة الشهادة الائتمانية، وسوف يتم القيام بصرف العائد بصورة شهريةي، كما سوف يمكن القيام باسترداد قيمة الشهادة أو جزء منهان وذلك بعد مرور نحو 6 أشهر من تاريخ القيام بإصدار الشهادة.

كما يمكن القيام باسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها، وذلك وفقا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة وكما يمكن ايضا القيام بالاقتراض وذلك بضمان الشهادة.

شهادة الادخار ذات العائد الثابت لمدة خمسة سنوات

ولسوف تصدر الشهادة للأفراد، وتكون مدة الشهادة نحو 5 سنوات ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة 1200 جنيه مصرى، ومضاعفاتها للشهادة ذات العائد الشهري 1000 جنيه ومضاعفاتها، ولسوف يكون معدل عائد الشهادة ثابتا وذلك طوال فترة الشهادة، ولسوف يكون العائد 9% يصرف شهريًا، و بنسبة 9.5% يصرف سنويًا، كما يمكن القيام باسترداد قيمة الشهادة أو جزء منها وذلك بعد مرور نحو 6 أشهر وذلك من تاريخ إصدارها.

اقرأ أيضا

ننشر قائمة أسعار الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 25-9-2022 في البنوك والصرافة