وزارة الداخلية تعلن عن مواعيد إجراء قرعة الحج في جميع مديريات الأمن

وزارة الداخلية تعلن عن مواعيد إجراء قرعة الحج في جميع مديريات الأمن
مواعيد إجراء قرعة الحج
https://www.sba7egypt.com/?p=734816
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اعلنت وزارة الداخلية في بيان لها، عن البدء في إجراء القرعة فى جميع مديريات الأمن وذلك فى جميع محافظات الجمهورية لموسم الحج للعام 2014-1445، وذلك بدءا من يوم السبت الموافق الـ 11 من شهر نوفمبر الجاري، وسوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر، وحرصا منا على اطلاعكم على كل ماهو جديد، والان من خلال فقرتنا القادمه سوف نوضح لكم مواعيد إجراء قرعة الحج للموسم الجاري.

 

مواعيد قرعة الحج في المديريات

يوم السبت الموافق 11/11/2023: فقد تقرر ان يتم إجراء القرعة فى عدد من مديريات أمن منها مديرية (القاهرة–والجيزة–والشرقية –ومطروح).

يوم الأحد الموافق 12/11/2023: فقد تقرر ان يتم إجراء القرعة فى عدد من مديريات أمن منها مديرية(الإسكندرية –دمياط –الدقهلية –المنيا –القليوبية).

يوم الاثنين الموافق 13/11/2023: فقد تقرر ان يتم القرعة فى عدد من مديريات أمن منها مديرية (البحيرة –بورسعيد –الغربية –بني سويف – جنوب سيناء –أسوان).

يوم الثلاثاء الموافق 14/11/2023: فقد تقرر ان يتم إجراء القرعة فى عدد من مديريات أمن منها مديرية (كفر الشيخ –الوادي الجديد –الإسماعيلية –المنوفية –الفيوم).

يوم الأربعاء الموافق 15/11/2023:فقد تقرر ان يتم اجراء القرعة فى عدد من مديريات أمن منها مديرية (أسيوط –السويس –البحر الأحمر –الأقصر).

يوم الخميس الموافق 16/11/2023: فقد تقرر ان يتم اجراء القرعة الحج فى عدد من مديريات أمن منها مديرية (سوهاج –قنا –شمال سيناء).

شروط قبول طلبات التقدم لحج القرعة

ان التقديم للطلبات سوف يكون من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشؤون الإدارية عبر بوابة وزارة الداخلي، أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم 27983000 – 02.

كما انه لابد من أن تكون بطاقة الرقم القومي للمتقدم سارية، ويتم إجراء القرعة للمحافظة التابع لها مقدم الطلب والموجودة بالبطاقة الشخصية.

سوف يختار المتقدم الجهة التي يريد الحج من خلالها سواء «قرعة – او سياحة – او تضامن، ويكون التقدم لمرة واحدة .

يتم تقديم الطلبات يكون بمعرفة المواطن شخصيًا إلى أي مركز أو قسم شرطة وذلك دون التقيد بمحل الإقامة، وذلك من خلال المواعيد المقررة لقبولها على مستوى الجمهورية.

اما عند القيام بغلق باب التقدم، سوف يدرج الطلب ضمن قرعة تلك الجهة، ولنيتم قبول طلبات أخرى على أي جهة منظمة للحج، ولا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أية جهة أخرى بعد إجراء القرعة.

ثم لابد وان يقوم المتقدم بنفسه التوقيع على الطلب، وفى حالة وجود مرافق، يوقع بجوا التوقيع الخاص بمقدم الطلب، مع سداد الرسوم المقررة.

واخيرا لابد وان يرفق نموذج طلب الحج الورقي، صورة بطاقة الرقم القومي، وذلك بعد الإطلاع على أصلها، وذلك مع مراعاة التأكيد على إرفاق الإقرارات وصور المستندات المطلوبة لكل حالة مع نموذج الطلب، وكذلك الحالة الصحية للحج تفصيلا.

اقرأ ايضا

تعرف على الخطوات الكامله لإستخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا