تعرف على الخطوات الكامله لإستخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا

تعرف على الخطوات الكامله لإستخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا
تأشيرة العمرة إلكترونيًا
https://www.sba7egypt.com/?p=734813
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بالاعلان عن قرارها بشأن ان يتم إتاحة حجز تأشيرة العمرة بصورة إلكترونية، وذلك من خلال موقع نسك الإلكتروني، ووذلك ضمن المجهودات التى تقوم بها المملكة العربية السعودية من اجل ان يتم تمكين المسلمين بزيارة مكة المكرمة والقيام بتأدية فريضة العمرة، وايضا حرصًا من المملكه على ان يتم تسهيل كافة إجراءات وصولهم إلى مكة المكرمة وايضا من اجل ان يتم تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

طريقة استخراج تأشيرة العمرة إلكترونيًا

فيما قامت الوزارة بالكشف عن الخطوات الكاملة من اجل ان يتم استخراج تأشيرة العمرة بصورة إلكترونية، وجاءت من خلال الخطوات الاتيه:

اولا: عن طريق هاتفك المحمول قم بالدخول على منصة نسك الإلكترونية.

ثانيا: قم بالنقر على خيارات (التقديم على التأشيرة).

ثالثا: ثم قم بتحديد جنسيتك أو البحث عنها وذلك ضمن الخيارات المتوفرة.

رابعا: عليك ان تقوم بتحديد ما إذا كنت مقيم دائم في أمريكا أو الاتحاد الأوروبي أوان تتملك تأشيرة شنجن، أو إذا كنت مقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وتكون الإجابة بنعم أو لا.

خامسا: فى حالة إجابتك بنعم على أحد الخيارين السابقين أو كلا الخيارين، سوف يظهر لك خيارين وهما (التقديم على التأشيرة الإلكترونية، أو من خلال الحصول على التأشيرة من خلال الباقة) استمر في الخطوات حتى ظهور تسجيل البيانات كاملة.

سادسا: في حالة إجابتك بلا على كلا الخيارين السابقين، سوف يظهر لكم خيار واحد فقط، وهو (الحصول على التأشيرة من خلال الباقة).

سابعا: سوف تظهر لكم هذه الرسالة “يحق لك استخراج تأشيرة عمرة وبسهولة، وذلك من خلال التقديم على أحد مزودي الخدمات المعتمدين أو من خلال زيارة إحدى وكالات السفر المعتمدة المحلية لديك لحجز العمرة”.

ثامنا: قوموا بالنقر على الخيار (عرض مزودي الباقات) والاختيار ما بين أحد الخدمات التالية:
الأعمال وتقدم خدمات العمرة للشركات.
والأفراد التي تقدم خدمة العمرة للأفراد الغير المؤهلين من اجل الحصول على تأشيرة سياحة.

فإذا قمت باختيار الأفراد، انقر على أحد مزودي الخدمة (فنادق)، تظهر لك قائمة تحتوي على الموسم ونوع الباقة.

اما إذا ظهرت رسالة (No Record Found)، قم بالضغط على (View All Packages)، ثم قم باختيار من مجموعة عروض تأشيرة العمرة الإلكترونية مصر العرض المناسب لك.

اقرأ ايضا

الحالات التى تؤدي الى إلغاء رخصة القيادة .. تعرف عليها