مستندات وشروط عمرة رمضان 2021-1442 والفئات المسموح لها بالسفر

مستندات وشروط عمرة رمضان 2021-1442 والفئات المسموح لها بالسفر
سعر عمرة رمضان 2021-1442 في مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=416439
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت مصادر بـ وزارة السياحة المصرية عن إصدار المملكة العربية السعودية قراراً ببدء فتح باب العمرة للمواطنين المصريين تزامناً مع بدء شهر رمضان المقبل لعام 2021-1442.

 

حيث علقت وزارة الحج والعمرة رحلات العمرة القادمة من الخارج منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، علاوةً على إغلاق باب الحج عام 2020 الماضي بالنسبة للجاليات الأجنبية القادمة من الخارج.

فيما صرح مصدر بوزارة السياحة والآثار المصرية بأن السلطات السعودية تقوم باعتماد خطة في إطار عودة موسم العمرة خلال الفترة القادمة، تضع من خلالها مجموعة من الشروط والضوابط في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد، بناءاً على بروتوكول خاص الخاص بتشغيل موسم العمرة، لافتاً إلى أن السماح لكل دولة بعدد معين من المعتمرين خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، لحين انتهاء الجائحة.

المستندات الواجب توافرها لعمرة رمضان 20201- 1442

وتشمل المستندات الواجب تقديمها لأداء عمرة رمضان استخراج جواز سفر لمن يتسنى له بالسفر لأول مرة، من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية لكل من تجاوز عمره ال 16 عاماً، أو تقديم شهادة ميلاد بالرقم القومي لمن تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

كما يتطلب تقديم مستند رسمي مسجلاً به الحالة الاجتماعية بالنسبة لفئة الإناث، أو تقديم مستند رسمي بالموقف الخاص بالتجنيد بالنسبة لفئة الذكور، باستثناء من هم أقل من 19 سنة، علاوةً على تقديم المؤهل الدراسي (متوسط- عالي)، وصورتين شخصيتين ملونة ذات خلفية بيضاء بمقاس (6×4).

شروط عمرة رمضان 2021-1442

وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بعض الشروط الخاصة بعمرة رمضان، وحيث تتضمن بصفة رئيسة تقديم المعتمر لعينة (PCR) والتي تثبت عدم إصابته بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تشترط السلطات السعودية حصوله على لقاح كورونا، بما يضمن سلامة المتعمرين.

اقرأ أيضاً: