الحالات التى تؤدي الى إلغاء رخصة القيادة .. تعرف عليها

الحالات التى تؤدي الى إلغاء رخصة القيادة .. تعرف عليها
إلغاء رخصة القيادة
https://www.sba7egypt.com/?p=734810
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ضمن قانون المرور عدد من القوانين التى يجب ان لايقع فيها الجمهور لكى لايتم إلغاء رخصة القيادة، حيث تصل عدد تلك الحالات إلى نحو 9 حالات مختلفة، لذلك على جميع المواطنين الذين يرغبوا في تجنب ان يتم إلغاء رخصة القيادة الخاصة به، فعند حدوث أية من هذه الحالات سوف يتم على الفور القيام بإلغاء رخصة القيادة، والتى تتمثل هذه الحالات فى عدة نقاط سوف نتطرق في توضيحها من خلال مقالنا اليوم .

 

9 حالات تؤدي لإلغاء رخصة القيادة

لابد وان يتم القيام بتغيير محل الإقامة الثابت في الرخصة من محافظة إلى محافظة أخرى، وذلك فى خلال 30 يوم من اليوم التالي للتغيير، ولابد من عدم التقدم إلى قسم المرور وذللك من خلال المستندات التي توضح ذلك وتوضح ايضا المحافظة الجديدة، وايضا القيام بتقديم طلب نقل قيد الرخصة وان يتم استيفاء كافة الإجراءات الخاصة بنقل القيد خلال المدة وذلك طبقًا للمادة 38 من القانون.

سوف يتم استعمال السيارة في أية غرض غير الموضح في الرخصه، وايضا لا يجوز إعادة الرخصة إلى قائد السيارة، وذلك قبل أن يمر 30 يوم من تاريخ تلك الواقعة، اما في حالة تكرار الأمر فلا يجوز منح المواطنين الرخصة قبل ان يمر 6 شهور.

فيما يتم تسير السيارة بدون لوحات أو تحمل السيارة لوحات الغير المنصرفة إليها من قسم المرور.

اما في حالة ضبط السيارة مسيرة في الطريق العام بعد أن يتم سحب لوحاتها، وفي تلك الحالة لا يتم إعادة الترخيص للسيارة إلا بعد مرور 90 يوم طبقًا للمادة 15 من القانون.

وبالنسبة لضبط السيارة التى تسير في الطريق بدون امتلاك ترخيص، ولا يسمح ان يتم القيام بإعادة الترخيص قبل ان يمر 3 شهور.

اما عن القيادة تحت تأثير المخدرات بمختلف أنواعها، أو ان يتم امتناع السائق عن تأدية الفحص الطبي ولجوئه إلى الهروب عند الاشتباه في حالته بتعاطيه للمخدرات بمختلف انواعها، فسوف يتم على الفور القيام بإلغاء الرخصة لمدة تصل الى 6 شهور، وفي حالة تكرار ان يثبت عليه التعاطى فسوف يتم سحب الرخصة بصورة نهائيًا، ولا يسمح اطلاقا بإعادة الترخيص قبل أن تمر سنة على الأقل من تاريخ السحب.

اقرأ ايضا

توقيع مذكرة التعاون الجمركي بين جمارك مصر وايطاليا وعدد من الوثائق كإطار حكومى لتسيير خط (الرورو)