موعد جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامية

موعد جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامية
وفاة الداعية عبلة الكحلاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=418861
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت أسرة الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامية بالإعلان عن موعد الجنازة علي الفقيدة، وهذا بعد أن أعلنت عن وفاتها مساء اليوم الأحد الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير 2021.

 

حيث أعلنت أسرة الفقيدة أن صلاة الجنازة سوف تكون بعد صلاة الظهر غدا الأثنين الموافق 25 يناير 2021 في مسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي بمنطقة المقطم أمام مجمع الباقيات الصالحات.

كما قامت دار الإفتاء المصرية بنعي الفقيدة عن طريق الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعد أن تم الإعلان عن وفاة الفقيدة مساء اليوم عن عمر يناهز 72 عام متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

موعد جنازة الدكتورة عبلة الكحلاوى

حيث ولدت الداعية الإسلامية في 15 ديسمبر عام 1948، وقد عملت أستاذ لمادة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوي.

كما التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي بكلية الدراسات الإسلامية وتخصصت في قسم الشريعة الإسلامية، حيث حصلت علي الماجستير والدكتوراه في مادة الفقه المقارن.

تفاصيل حياة الداعية عبلة الكحلاوى

حيث قامت بالتدريس في كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر، كما عملت كرئيس قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

كما ألقت الفقيدة العديد من الدروس الدينية اليومية للسيدات في مكة المكرمة منذ عام 1987 وحتى عام 1989، ثم بدأت في إلقاء الدروس للسيدات داخل مسجد محمد الكحلاوي في منطقة البساتين بالقاهرة.

حيث أسست الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية خيرية في منطقة المقطم لرعاية الأيتام ومرضي الزهايمر والسرطان وأطلقت عليها اسم جمعية الباقيات الصالحات.

اقرأ أيضاً:

دار الإفتاء المصرية تنعي وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي