الإعلان عن السبب وراء وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

الإعلان عن السبب وراء وفاة الداعية عبلة الكحلاوي
الداعية عبلة الكحلاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=419001
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

شهدت جمهورية مصر العربية، مساء أمس الأحد، حالة من الحزن والأسى، نتيجة لفقدان الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي، والتي توفت عن عمر يناهز ال 72 عاماً.

 

وأعلنت أسرة الداعية عن إقامة صلاة الجنازة، اليوم الاثنين، عقب صلاة الظهر بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوي بالهضبة الوسطى الموجود أمام مجمع الباقيات الصالحات، فيما لم يتم الإعلان عن إقامة أي سرداق عزاء، بناءاً على قرارات الدولة بمنعها، في ظل مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

السبب وراء وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

كما صرحت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بأن السبب وراء وفاة عبلة الكحلاوي يعود إلى تدهور حالتها الصحية في الآونة الأخيرة، نتيجة لإصابتها بفيروس كورونا، لافتةً إلى لجوء الكحلاوي إلى المستشفى عقب تدهور حالتها الصحية، إذ تم إرسال أحد الأطقم الطبية لنقلها إلى المستشفى.

وبناءاً عليه تناشد وزيرة الصحة جميع كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة بسرعة التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم حال الشعور ببداية أعراض كورونا، مشيرةً إلى أن أي شخص يتجاوز عمره ال 65 عاماً غالباً ما يعاني من أمراض مزمنة كالضغط والسكر أو أي أمراض تنفسية مزمنة.

كما أشارت بدورها إلى أن جميع الفئات التي قامت بالتسجيل على الموقع الخاص بلقاح كورونا سيتم منحهم اللقاح مجاناً، مشيرةً إلى أن هذا اللقاح لا يعد إجبارياً لأي طبيب، بينما وافق نسبة 30% من الأطباء على تلقي اللقاح.

إقرأ أيضاً

وزيرة الصحة توضح سبب وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية