دار الإفتاء المصرية تنعي وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي

دار الإفتاء المصرية تنعي وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي
الدكتورة عبلة الكحلاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=418853
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت دار الإفتاء المصرية بنعي وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي منذ قليل، حيث توفيت الداعية الإسلامية عن عمر يناهز 72 عام مساء اليوم الأحد الموافق 24 يناير 2021 متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

 

حيث قامت دار الإفتاء المصرية بنعي الفقيدة منذ قليل عبر الصفحة الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، كما نعي الفقيدة العديد من المواطنين.

دار الإفتاء تنعي وفاة الداعية عبلة الكحلاوي

كما جاء في النعي: “ننعى بقلب راضٍ بقضاء الله وقدره الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، فهي رحمها الله كانت من العالمات العاملات فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر”

حيث توفيت الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر 72 عام منذ قليل متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وقد ولدت يوم 15 ديسمبر في عام 1948.

كما عملت داعية إسلامية واستاذة لمادة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان الراحل محمد الكحلاوي.

وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي

حيث نعي الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية وفاة الفقيدة مساء اليوم الأحد الرابع والعشرين من شهر يناير الجاري متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقد التحقت الفقيدة بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، كما تخصصت في مادة الشريعة الإسلامية وحصلت علي درجة الماجستير في عام 1974، كما حصلت علي الدكتوراه في عام 1978 في الفق المقارن.

كما قدمت العديد من البرامج الدينية التي ارتبط المواطنين بها، كما قامت بتأسيس جمعية خيرية لرعاية مرضي الزهايمر وكبار السن في مصر.

اقرأ أيضاً:

وفاة الداعية عبلة الكحلاوي متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا