من هي ندى سمير صاحبة مبادرة أنا إنسان لرعاية عمال النظافة فى مصر ؟

من هي ندى سمير صاحبة مبادرة أنا إنسان لرعاية عمال النظافة فى مصر ؟
ندى سمير
https://www.sba7egypt.com/?p=176019
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تعد نظافة الشوارع في أي بلد من العالم هي علامة أكيدة لمدى تحضر شعبها، وهي بالكاد وثيقة شرف تصدرها تصدرها البلاد لغيرها من الدول الأخرى، كان هذا طريقاً جعل ندى سمير تطلق مبادرة “أنا إنسان” لرعاية عمال النظافة في مصر.

 

ولدت ندى سمير، في القاهرة عام ١٩٨٧، وانهت دراستها الجامعية في كلية الآداب قسم علوم الاتصال والإعلام بجامعة عين شمس عام ٢٠٠٨م، ثم عملت في مجال إعداد البرامج وإنتاج الأفلام الوثائقية القصيرة لمدة ١٠ أعوام.

سافرت صاحبة مبادرة “أنا إنسان” إلى هولندا عام ٢٠١٦م، بعد حصولها على منحة دراسية في راديو هولندا لدراسة دور الإعلام وتأثيره في مواجهة الإرهاب وكانت ضمن البعثة الرسمية لمؤسسة ماعت للسلام التنمية وحقوق الإنسان بالأمم المتحدة بجنيف -سويسرا.

أطلقت ندى سمير، مبادرة “أنا انسان” في أكتوبر من عام 2018م، أول مبادرة مصرية لرعاية العاملين بمجال الخدمات المساندة وعلى رأسهم عمال النظافة، وقد تم تدشين المبادرة برعاية مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة وبحضور رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وعدد كبير من الشخصيات العامة.

حلت صاحبة مبادرة “أنا إنسان” كضيفة على العديد من البرامج التلفزيونية التى اهتمت بتسليط الضوء على مبادرتها كمبادرة رائدة، وكانت تنادى في العديد من البرامج بأهمية رعاية تلك الفئات وتسليط الضوء على جهودهم.

قامت ندى سمير، بوضع أول مشروع متكامل لرفع كفاءة عمال النظافة، وبني المشروع على سبعة محاور أبرزها تقديم الرعاية الطبية والاجتماعية والتمكين الاقتصادى للعمال من خلال دورات تدريبية لتعليمهم بعض الحرف اليدوية في محاولة لمساعدتهم على تحسين ظروفهم الاقتصادية.