مهرجان القاهرة السينمائي يمنح منة شلبي جائزة فاتن حمامة للتميز

مهرجان القاهرة السينمائي يمنح منة شلبي جائزة فاتن حمامة للتميز
منة شلبي
https://www.sba7egypt.com/?p=172048
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الواحدة والأربعين حيث تبدأ فعالياته من 20 نوفمبر الحالي وحتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه، وسوف يمنح المهرجان جائزة “فاتن حمامة للتميز” للفنانة منى شلبي تقديراً لأعمالها الفنية.

 

من جهة أخرى قال رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، محمد حفظي، حول إعلان تكريم منة شلبي، أنها واحدة من الفنانات اللائي ينتقين أعمالهن السينمائية بعناية شديدة مؤكداً أن لديها قدرة على طرق الأبواب غير المعتادة وهذا جعلها في وقت قياسي من أبرز ممثلات جيلها.

من جهتها عبرت الفنانة منة شلبي، عن سعادتها بدعوة التكريم، لافتة أنها تمنت في يوم من الأيام أن تحضر أي دورة للمهرجان، وتحقق حلمها بعد عشرين عاماً لتكون واحدة من المكرمين في المهرجان وليست مدعوة بالحضور فقط.

كما وصفت شلبي، الفنانة فاتن حمامة ب”الفنانة الإستثنائية” وأضافت، أتشرف أنني أنتمي لنفس مهنتها.

انطلقت مسيرة منة شلبي، الفنية بدءاً من عام 2001م، حينما شاركت بالعمل في مسلسل “حديث الصباح والمساء” وفي نفس العام، توجهت للأضواء السينمائية بالمشاركة في فيلم “الساحر” الذي قدمه المخرج الراحل رضوان الكاشف.

اختيرت من قبل المخرج الراحل يوسف شاهين لتجسيد دور البطولة في فيلم “هي فوضى” وشاركت أيضا في العديد من الأعمال السينمائية المميزة مثل فيلم “ميكروفون” وغيرهم.