سبعة ألعاب موبايل تعد علامة فارقة غيرت الصناعة إلى الأبد

سبعة ألعاب موبايل تعد علامة فارقة غيرت الصناعة إلى الأبد
ألعاب موبايل
https://www.sba7egypt.com/?p=288419
إبراهيم رشدى
موقع صباح مصر
إبراهيم رشدى

لقد قطعت صناعة الألعاب  شوطاً طويلاً منذ الأيام الأولى لها، منذ أكثر من 60 عاما، حتي يومنا هذا، إلى أن أصبحت العديد من الألعاب تخلق حالة من الانخراط بين الواقع والخيال، وأصبح يتم استخدامها بشكل وطرق متعددة حتى لأغراض تعليمية .

 

وتعتبر ألعاب الموبايل في الوقت الحاضر القطاع الأسرع نمواً في صناعة الألعاب، حيث يلعب معظم الناس لقضاء وقت الفراغ، وقد تكون بالنسبة لبعض اللاعبين الآخرين، هواية رائعة، وتمكنت صناعة العاب الموبايل خلال السنوات الاخيرة من تغطية رغبات اللاعبين بشكل رائع، مما يكشف عن قوة المنظومة وتطورها وحجم الأعمال.

 

ولقد اتجه الكثير من الناس إلى الانخراط في صناعة تطبيقات العاب الموبايل، والبدء في تطوير منتجاتهم الخاصة، على الرغم من حقيقة أنها تتطلب معرفة بالتكنولوجيا والتفكير الإبداعي والقدرة على بناء العمليات التقنية بكفاءة.

 

وفي جميع أنحاء العالم، أصبح الملايين من الناس متحمسين للاستثمار في صناعة الألعاب، وتمكنت العاب الموبايل التي تم إصدارها في السنوات الأخيرة، في تغيير الصناعة بدرجة كبيرة، وساهمت في تطوير المنظومة كلياً، وسوف نستعرض في المقال التالي أبرز 7 العاب موبايل غيرت صناعة الألعاب.

لعبة بوكيمون GO

تستخدم لعبة بوكيمون Pokémon GO الواقع المعزز لمحاكاة المخلوقات المتحركة في العالم الحقيقي، ويستخدم Pokémon GO في متجر جوجل بلاي، وهذه اللعبة تحظى بشعبية كبيرة وحققت نجاح هائل، وكانت سببا في تحفيز القائمين على الصناعة على تعزيز الألعاب التفاعلية، حيث أن هذه اللعبة تفاعلية، وهي بالتأكيد واحدة من ألعاب الموبايل المميزة التي غيرت الصناعة إلى الأبد.

 

العاب كازينو الموبايل

جعل تطور ألعاب الكازينو عبر الإنترنت من السهل اللعب في العديد من الكازينوهات المحمولة، وسواء كان اللاعب يلعب على هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

ولقد غيرت العاب كازينو المحمول صناعة الالعاب ايضا بدرجة كبيرة، وأصبحت جميع الكازينوهات عبر الإنترنت، تقدم أفضل تطبيقات الكازينو للموبايل للعب مقابل أموال حقيقية.

ومن بين العاب كازينو المحمول، الروليت والبلاك جاك وبوكر، والبكارات والعاب سلوتس المصممة خصيصا للهاتف المحمول أو شاشة الكمبيوتر اللوحي التي تعمل باللمس.

 

موبايل روليت 

تعد لعبة الروليت واحدة من أشهر ألعاب الكازينو، وتطبيق موبايل روليت حقق نجاحا كبيرا في سوق تطبيقات الهواتف المحمولة.

 


موبايل بلاك جاك 

يعد تطبيق بلاك جاك للموبايل واحدا من أكثر ألعاب الكازينو الأكثر جاذبية للاعبين، ومن المعروف أن شعبية لعبة بلاك جاك لها تاريخ طويل قد يصل إلى الحرب العالمية الأولى، وخلال لعب بلاك جاك اون لاين عبر تطبيق الموبايل، يحاول كل مشارك التغلب على الموزع من خلال الحصول على عدد أقرب ما يمكن من 21 ، دون تجاوز 21.

 

موبايل بوكر 

شهدت لعبة موبايل بوكر انتشارا كبيرا، منذ إطلاقها، و تتوفر موبايل بوكر عبر تطبيقات للموبايل، وهي اللعبة القائمة على المهارات بتنسيقات متعددة مثل الحد الثابت، حد الرهان، ولا يوجد حد للاستمتاع لاعبي البوكر المحمول.

 

لعبة تتريس Tetris 

لعبة تتريس موجودًا منذ فترة طويلة، ولقد جذبت هذه اللعبة المعروفة باسم لعبة الألغاز الحشود من اللاعبين لعقود، وهي الآن تفتح آفاقًا جديدة في صناعة الألعاب المحمولة، وما يميز لعبة تتريس، هو أنها لم تكن ملزمة بالتطور على غرار ألعاب الفيديو الحديثة التي تتطلب وظائف متطورة ومرئيات سمعية بصرية غامرة بالكامل وطريقة لعب معقدة.

تتريس Tetris هي بطبيعتها لعبة ألغاز تتطلب من اللاعبين معالجة الكتل بحيث تتناسب مع بعضها البعض وأنماط كاملة.

 

الطيور الغاضبة Angry Birds Classic

لا يكتمل الحديث عن العاب الموبايل التي غيرت الصناعة إلى الأبد دون ذكر سلسلة ألعاب الطيور الغاضبة Angry Birds، حيث أن هناك الملايين من عشاق Angry Birds على شبكة الانترنت العالمية، وتحظى اللعب على التصنيفات العالية في App Store و Google Play Store.

 

لعبة بابجي  PUB MOBILE 

ارتفع تطبيق بابجي للموبايل ليكون تطبيق ألعاب الموبايل الأكثر شعبية في أكثر من 100 دولة، و عندما تم إطلاق إصدار الكمبيوتر الشخصي من بابجي PUB، قدم مفهوم جديد للمعركة.

كما أن الخرائط في لعبة بابجي المحمول PUB mobile هي نفسها كما كانت في جهاز الكمبيوتر، حتى أسماء الخرائط هي نفسها.

و النقطة المميزة في لعبة بابجي الموبايل PUB mobile هي عدد الخيارات التي يمنحها للاعبين المتنقلين، كما تحسن الهدف من إطلاق النار وإطلاق النار بشكل كبير باستخدام ملحقات مختلفة.

إقرأ أيضا

ايفون الرخيص iPhone SE 2020 في مصر غالي تعرف على سعر البيع