تعرف على موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية منحة 500 جنيه

تعرف على موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية منحة 500 جنيه
منحة العمالة غير المنتظمة
https://www.sba7egypt.com/?p=262432
منى أحمد
موقع صباح مصر
منى أحمد

منحة العمالة غير المنتظمة: لا أحد يستطيع أن ينكر ما قامت به وزارة القوى العاملة من تقدم الدعم المالي لمليون ونصف عامل قد تضرروا من جراء الوضع الراهن  فهو مجهود جبار وكبير، متمثل في الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا في كافة مصالح الدولة، فضلا عن فرض حظر التجوال، وما قدمته الوزارة من دعم للعمالة الغير منتظمة إنما ينم عن التزام الدولة بمسؤولياتها تجاه أبنائها من العمال، وعدم تخليها عن تلك المسئولية، فى ظل أصعب الظروف التي يمر بها العالم بأكمله، ويتساءل الكثيرين عن موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة الدفعة الثانية وهو ما سوف نوضحه لكم عبر تقريرنا اليوم.

منحة العمالة غير المنتظمة

هي منحة قدمتها الحكومة لعمال اليوميات والعمال الذين يعملون بشكل غير دوري الذين تضرروا من الوضع الراهن، وتبلغ قيمتها 500 جنيه، ويحصل العامل على مبلغ 1500 جنيه خلال ثلاثة أشهر.

والجدير بالذكر أنه تقدم لطلب المنحة لا يقل عن مليون و900 ألف عامل، وبعد بحث طلبات المتقدمين أقرت الدولة على دعم مليون ونصف عامل فقط، والتى قامت بصرف الدفعة الأولى  لهم من المنحة بنهاية أبريل الماضي.

وتوالى الآن القيام بصرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة، والتي بدأت اعتبارا من يوم 11/5/2020 لتنتهي من الصرف فى يوم 18/6/2020.

هل هناك مستفيدين للمنحة؟

الدولة متمثلة في وزارة القوى العاملة لم تعلن عن أي أسماء أو مستفيدين جدد، غير من تقرر الصرف لهم الدفعة الأولي والثانية، ولا توجد نية للدولة فتح باب التقدم مستفيدين جدد، ولم تقوم بإطلاق اى مواقع فى هذا الخصوص، بل كل ما يتم نشرة هو من قبيل الشائعات التي تروجها بعض المواقع الاجتماعية.

موعد صرف الدفعة الثانية منحة العمالة غير منتظمة منحة 500 جنيه للعمالة المؤقتة