موعد صرف الدفعة الثانية منحة العمالة غير منتظمة منحة 500 جنيه للعمالة المؤقتة

موعد صرف الدفعة الثانية منحة العمالة غير منتظمة منحة 500 جنيه للعمالة المؤقتة
منحة العمالة غير المنتظمة
https://www.sba7egypt.com/?p=261080
منى أحمد
موقع صباح مصر
منى أحمد

موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة، بعد أن انتهت وزارة القوى من صرف الدفعة الأولى من منحة العمالة المؤقتة بنهاية شهر أبريل الماضي، جارى الآن من خلال جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بجميع فروع البنك الزراعي صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة باستخدام بطاقة الدفع الإلكتروني(فيزا كارت) التي تم تسليمها إلى جميع العمالة المؤقتة.

ومن خلال موقعنا نرصد لكم موعد صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة المؤقتة والتي ينتظرها بفراغ الصبر الآلاف من المصريين أصحاب العمالة غير المنتظمة.

موعد صرف الدفعة الثانية منحة العمالة غير منتظمة

من المقرر أن آخر موعد من صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة غير المنتظمة  يوم 18/5/2020 والتى قد بدأت من يوم الإثنين الموافق 11/5/2020.

وجدير بالذكر أن بالانتهاء من صرف الدفعة الثانية من منحة العمالة الغير منتظمة التي تبلغ 500 جنيه يكون العامل قد أستلم مبلغ قدره 1000 جنيه، ويتبقى الدفعة الثالثة التى من المقرر صرفها الشهر القادم.

عدد المستفيدين من منحة العمالة المؤقتة

يستفيد من منحة العمالة غير المنتظمة والتي تم التسجيل فيها في مارس الماضي، حوالى مليون و500 عامل من عمال اليوميات والعمالة غير المنتظمة الذين قد تضرروا من إجراءات الدولة بسبب مكافحة فيروس كورونا.

أما عن أعداد المواطنين الذين قاموا بطلب المنحة  فقد بلغ أعدادهم مليون و900 ألف عامل، وبعد بحث الطلبات وحالات المتقدمين، استقر على العدد المستفيد من المنحة، وهو مليون ونصف عامل.

بين الحقيقة والشائعات

أشاعت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أن الدولة قامت بإطلاق موقعا إلكترونيا لمن يرغب فى التقدم بطلب منحة العمالة الغير منتظمة فى مرحلتها الثانية، في حين نفت وزارة القوى العاملة أنه لا توجد أي مبادرات بشأن فتح باب التقديم للعمالة الغير منتظمة فى المرحلة الثانية منها.

وأن الموقع الإلكتروني لا يخص وزارة القوى العاملة من قريب أو بعيد، ونهيب بالمواطنين أخذ المعلومات  من مصادر موثوقة.