مصادر :سوف يمتد العام الدراسى فى الصيف حال تعليقه شهر

مصادر :سوف يمتد العام الدراسى فى الصيف حال تعليقه شهر
امتداد العام الدراسى
https://www.sba7egypt.com/?p=215151
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ان كثرة الاشائعات على السوشيل ميديا كثرت هذه الفترة من انتشار الفيروس كورونا وكثرت اقوايل عديدة منها تمديد الدراسة للصيف وتوزيع درجات التريم على باقى السنة ومن اقوايل عديدة شبه ذلك ولم يحدث اى بيانا رسميا حتى الان بشان هذا الموضوع.

كما اصدر رئيس الجمهورية صباح اليوم بتاجيل الدراسة لمدة اسبوعين حافظا على طلبة المدارس والجامعات من التجمعات اثناء الدراسة فى المدارس والجامعات حين صرحت منظمة الصحة العالمية تعليمات لكل الدول التى يوجد بها عدد من مصابى فيروس كورونا بوقف المدارس والجامعات لعدم تفشى الفيروس كورونا والسيطرة عليه .

كما اصدر رئيس مجلس الوزاراء بعدم التواجد فى اى مكان يوجد به تجمعات مثل الحفلات والمعارض والموالد الفترة القادمة حفاظا على صحة المواطنين وعدم انتشار الفيروس بينهم كما اوصت وزارة الصحة والسكان المصرية باتباع طرق الوقاية وعدم التواجد باماكن الزحام للحفاظ على عدم انتشار الفيروس.

كما اكدت وزارة التربية والتعليم فلا صحة بامتداد الدراسة للصيف او توزيع درجات التترم على السنة بسبب فيروس كورونا وان لا ينتقل الطالب لمرحلة تعليمية جديدة قبل ان يكون ملاما بالمرحلة التعليمية الحالية.