ماذا يعني بطاقة العقار أو شهادة ميلاد المنزل وفائدتها في تسجيل الشهر العقاري

ماذا يعني بطاقة العقار أو شهادة ميلاد المنزل وفائدتها في تسجيل الشهر العقاري
شقق سكنية
https://www.sba7egypt.com/?p=348484
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

صدرت مفاهيم بطاقة العقار أو شهادة ميلاد المنزل وفائدتها في تسجيل الشهر العقاري، منذ فترة وخاصة مع ظهور أزمة العقارات الغير مرخصة تؤرق بال أصحابها بشكل متزامن وخاصة مع بدء حملات إزالة المخالفات التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لاستعادة هيبة الدولة وكيانها.

 

إزالة العقارات المخالفة

في بداية الأمر بدأت الوحدات المحلية في كل أنحاء محافظات مصر في تنفيذ حملات مكبرة على القرى والمدن لازالة مخالفات البناء على أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية وكذلك البناء بدون ترخيص وبالتزامن مع كثرة المخالفات بدأت الدولة تضع خطة لعلاج تلك الأزمة التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

تسجيل الشقة السكينة في الشهر العقاري

تسجيل الشقة السكينة في الشهر العقاري

قانون التصالح على مخالفات البناء

اعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن إصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء في محافظات مصر على أن يتم مراعاه عده شروط ومع سداد قيمة التصالح على تلك المخالفات.
بطاقة العقار وشهادة ميلاد المنزل.

الشهر العقاري

الشهر العقاري

كانت الوزارة قد أعلنت عن خطتها في طرح بطاقة لكل عقار تم عليه التصالح والتي تعد بمثابة شهادة ميلاد للمنزل والتي تساعد في تسجيل الشهر العقاري سواء كان منزل او شقة سكنية.

على أن يقدم صاحب الشقة السكنية بطاقة الرقم القومي لشخصيته مع سداد رسوم التسجيل التي تترواح من 500 إلى 2000 جنيه مصري فقط، مع شهادة بيانات العقار ذات فئة خمسه جنيه تستخرج من السجل العيني لتتم عملية تسجيل الشقة السكنية في دقائق معدودة.

اقرأ ايضا

السيسي يوافق على قرض بقيمة 120 مليون يورو لتطوير معالجة الصرف الصحي بالإسكندرية