طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم فى 10 محافظات بمشروع الإسكان الاجتماعي

طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم فى 10 محافظات بمشروع الإسكان الاجتماعي
طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم
https://www.sba7egypt.com/?p=260806
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم وهذا فى عدد 10 محافظات بالإعلام الـ 13 من مشروع الإسكان الاجتماعي، حيث قال وزير الإسكان أنه تم تحديد مواعيد سداد المقدمات وتسجيل البيانات.

 

حيث أعلن وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، عن طرح الإعلان الـ 13 بمشروع الإسكان الاجتماعى، وهذا بالنسبة لعشرة محافظات وهى (الأقصر- الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – مطروح– أسوان – البحر الأحمر).

وسوف يتم البدء فى تسديد مقدمة حجز الوحدات السكنية وتسجيل البيانات ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهذا بالنسبة للوحدات التالية (3 غرف وصالة – بمساحة تصل إلى 90 م2) المطروحة بالإعلان، وهذا فى الفترة من 7 يونيو إلي 13 يونيو بالنسبة للمواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة فقط، ومن يوم 14 يونيو إلي 4 يوليو لجميع المواطنين.

توزيع الوحدات السكنية

وأشارت مى عبدالحميد، إلى أن الوحدات المطروحة، موزعة كالتالى، بمناطق (طامية – هوارة المقطع – دمشقين – شدموه) بمحافظة الفيوم، ومنطقتى (الفشن – الواسطى) بمحافظة بنى سويف، ومناطق (سمالوط – مطاى – بنى مزار – مركز المنيا) بمحافظة المنيا، ومناطق (البداري – مركز أسيوط – ديروط – منفلوط – منقباد – أبنوب – أبوتيج – ساحل سليم – صدفا – الفتح – الغنايم – مدينة أسيوط الجديدة)، بمحافظة أسيوط.

مناطق (المراغة – المنشاة – جهينة – سوهاج – حى الكوثر – مدينة سوهاج الجديدة)، بمحافظة سوهاج، ومناطق (أبوتشت – نجع حمادى – الوقف – قوص – نقادة – مدينة قنا الجديدة)، بمحافظة قنا، ومناطق (اسنا (الدير شرق) – اسنا (الشغب) – ارمنت (أبوقليعى) – ارمنت (الريانية) – الطود – المدامود – القرنة (القديمة) – القرنة (الضبعية) – مدينة طيبة الجديدة)، بمحافظة الأقصر، ومنطقة كوم امبو، بمحافظة أسوان، ومناطق (رأس غارب – القصير – مرسى علم)، بمحافظة البحر الأحمر، ومناطق (الحمام – سيدى عبدالرحمن – العلمين – سيوه)، بمحافظة مطروح.

أسعار الوحدات السكنية

سعر الوحدة (3 غرف وصالة) كاملة التشطيب بمحافظات (الفيوم – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان)، يبلغ 184 ألف جنيه، وبمحافظتى (البحر الأحمر – مطروح)، يبلغ 197 ألف جنيه.

كما يتم سداد مقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه قبل الحجز على البوابة الإلكترونية، مع سداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد ولا تُسترد)، وذلك من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

ثم يتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15 % من إجمالي ثمن الوحدة بعد الاستعلام الميدانى والائتمانى وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد باقى إجمالى سعر الوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقارى المدعوم بفائدة 7 % سنويا (متناقصة) ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل.

وأيضاً يتم سداد 5 % من قيمة الوحدة كمبلغ الصيانة للمشروع (لا تُرد ولا تُسترد)، حيث سيقوم الصندوق باستخدام عائدها مستقبلاً بصفة دائمة للحفاظ على الطابع المعماري للمشروع والثروة العقارية، وهذا وفقاً لقرار مجلس الإدارة في هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل، ولا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل ومبلغ الصيانة للوحدة السكنية 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن (بزيادة سنوية تصل إلى 7 % لمدة تصل إلى 20 عاماً كحد أقصى)، بحيث يتم حسابه طبقاً لسعر بيع الوحدة ودخل صاحب الطلب.

سعر الوحدة غير شامل الدعم النقدى المباشر

حيث أكدت مى عبد الحميد أن سعر الوحدة لا يشمل الدعم النقدى المباشر الذى يتراوح بين 5 آلاف – 40 ألف جنيه مصرى حسب مستوى الدخل لصاحب الطلب ويخصم من سعر الوحدة، والدعم غير المباشر الذى تبلغ قيمته التقديرية 213 ألف جنيه مصرى تتمثل فيما يلى (دعم المرافق بمبلغ 62 ألف جنيه – دعم مقابل الانتفاع بالأرض المُقام عليها الوحدة السكنية بمبلغ 38 ألف جنيه – دعم لتكلفة التمويل العقارى يصل فى المتوسط لمبلغ 113 ألف جنيه مصرى خلال 20 عاماً).

شروط الحجز

  • يجب أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.
  • ألا تقل سنه عن 21 عاماً ولا تزيد عن 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.
  • يُحظر على المتقدم شراء الوحدات نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاماً.
  • أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوى من جميع مصادر دخله عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريا)، عن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريا).

الشروط العامة:

  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • كما يجب ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير، وألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة

اقرأ أيضاً:

طرح وحدات سكنية بنظام التمليك في دمياط تعرف على الأسعار وطريقة الحجز