صباح مصر يستعرض أجندة إطلاق القمر الصناعي طيبة 1

صباح مصر يستعرض أجندة إطلاق القمر الصناعي طيبة 1
إطلاق القمر الصناعي طيبة 1
https://www.sba7egypt.com/?p=178078
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار مواكبة التطور التكنولوجي وحرص مصر على تنفيذ خارطة التنمية المستدامة التي من شأنها تأكيد مصالح المواطن ورفع شأنه وقيمته، ولهذا يستعرض موقع “صباح مصر” أهمية إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة1”.

 

يتمكن القمر الصناعي المصري “طيبة1” من إدخال مصر في أغوار عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، كما أنه يعد بمثابة طفرة فريدة من نوعها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يدعم القمر الصناعي المصري “طيبة1” جهود التنمية الشاملة والتي تسعى الدولة المصرية على تنفيذها في كل شبر من أرض مصر، بما يحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية إلى جانب توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

يضع القمر الصناعي المصري “طيبة1” الدولة المصرية في المكانة التي تليق بها والتي تستحقها على المستوى الإقليمي والدولي، مع محاولة تحقيق إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030م.

يساعد إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة1” في التدشين المساهم لتوفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري، كما يمكن من خلاله توفير تغطية شاملة لبعض دول شمال إفريقيا ودول حوض النيل.

يساعد القمر الصناعي المصري “طيبة1” في عملية دفع عجلة التنمية من خلال توفير البنية التحتية للاتصالات والإنترنت ذات النطاق الواسع للمناطق النائية والمنعزلة.

يدعم القمر الصناعي المصري “طيبة1” تنفيذ المشروعات التنموية بالعديد من المناطق، إلى جانب قدرته في سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

تجنى ثمار القمر الصناعي المصري “طيبة1” من خلال النهوض بقطاعات: البترول والطاقة والثروة المعدنية، والتعليم، والصحة، والقطاعات الحكومية الأخرى، إضافة إلى دعم كل أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب.